كنعان: لماذا الإصرار على التعاطي مع المسيحيين وكأنهم غير موجودين؟

اكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان – صوت الحرية والكرامة"، "أن الأزمة الحكومية ليست في حاجة لوساطات بل لتطبيق الدستور"، مشيرا الى "ان البدعة الدستورية التي ابتدعها الرئيس نجيب ميقاتي تنتقص من الدستور وهذا الأمر غير مقبول"، مشددا على "وجوب إحترام التمثيل لأن التهويل لا يفيد".
وإعتبر كنعان "ان موقف رئيس الحكومة بتعليق جلسات مجلس الوزراء غير سليم ويجب العودة عنه وإذا كان الرئيس ميقاتي غير مستعجل، فنحن ايضا لسنا مستعجلين إذا كانت العملية ستكون على حساب من نمثل".
وردا على إتهام النائب وليد جنبلاط وزراء تكتل التغيير والإصلاح ب"المزايدة"، قال كنعان : "ليرد لنا جنبلاط صلاحياتنا في الجبل وليرد المهجرين"، سائلا: لماذا الإصرار على التعاطي مع المسيحيين وكأنهم غير موجودين".
رأى النائب أنطوان زهرا صعوبة ان تسقط الحكومة اليوم إلاّ إذا توافرت إرادة عند أهلها بأنه يكفي لبنان معاناةً من محاولاتهم تحقيق المكاسب الفئوية تأميناً لحسابات إنتخابية ، معتبراً انه اصبح لزاماً تأمين مصالح الناس عبر تشكيل حكومة تكنوقراط إذ ان تشكيل حكومة سياسية غير ممكن .
ولفت زهرا في حديث لصوت لبنان الى ان مفاعيل الإنقلاب مازالت قائمة فالطمع والشجع عند مكونات هذه الحكومة لا يحتمل وهم لا يستطيعون الإستمرار على هذا النحو ، فالمواجهات بينهـم هي تحضير لصفقـات وتسويـات على طريقة " مرقلي تمرقلك " بطريقة مكشوفة ومعيبة .
وقدّم زهرا التعزية الى اللبنانيين بوفاة النائب السابق نسيب لحود معتبراً ان لبنان خسر رجلاً وطنياً كبيراً ووجهاً من الوجوه التي كانت تعد بإمكان التوجه الى دولة ديمقراطية في لبنان ، وشكر زهرا من ناحية أخرى العناية الإلهية التي أدّت الى إحباط محاولة إغتيال الزميل والرفيق النائب سامي الجميل .  

السابق
“سوا سوا” مسيرة لسماع صوت المرأة
التالي
الغزيون يستقبلون بان كي مون بالأحذية… ومنظمة التحرير تعتذر