الجميل: التهديد مستمر لقياداتنا وآخرها نجلي سامي بالامس

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، عند الثانية عشرة والربع ظهر اليوم في بكركي، رئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل.

ولبى الجميل دعوة البطريرك الى مائدة الصرح، وكانت مناسبة قدم فيها رئيس الحزب الى الراعي "الشرعة التي انجزها حزب الكتائب وطرحها في المؤتمر الحزبي الكتائبي بالتعاون مع اتحاد الاحزاب الديموقراطية – الوسط".

وقال الجميل بعد اللقاء: "اعتقد ان في امكان هذه الشرعة ان تكون مدخلا لحوار مهم على الصعيد الوطني والعربي والاقليمي، وهي مكملة لوثيقة الازهر ولافكار غبطة البطريرك. وقد أعددنا برنامجا لطرح هذه الشرعة لدى كل المحافل".

وتابع: "كانت مناسبة للتداول مع غبطته في اوضاع البلد والازمات التي يتخبط فيها. ومن المؤسف التهديد المستمر لقياداتنا وآخرها التهديد الذي تعرض له نجلي سامي بالامس".

صليبا

كذلك التقى البطريرك راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الارثوذكس المطران جورج صليبا الذي قال: "جئت حاملا محبة خاصة لغبطته، ومعايدا لمناسبة عيد مار مارون"، واصفا البطريرك الراعي ب"رجل العلم المنفتح والذي يدرك تماما ما يريد ويقوله".

وقال: "نعتمد عليه كمرجع اساسي ونستفيد من علاقاته الكثيرة، ولا سيما في مسعاه الدؤوب لتوحيد الموارنة بشكل خاص والمسيحيين واللبنانيين بشكل عام".

وأيد المطران صليبا الحوارات التي أطلقها البطريرك الراعي ولا سيما الحوار المسيحي -الاسلامي، والمسيحي – المسيحي، "لكونها النقطة الاساسية لوحدة الوطن"، لافتا الى "ان قوة المسيحيين تبقى دائما من قوة بكركي وسيدها".

وبعد الظهر، يعقد بطاركة لبنان اجتماعا تشاوريا في الصرح البطريركي للبحث في شؤون كنسية ووطنية، ويحضر قسما منه السفير البابوي في لبنان المونسنيور غبريالي كاتشا.  

السابق
البزري: الحكومة أثبتت عقمها في التعامل مع القضايا
التالي
الصحافي والمحلل السياسي علي الامين للـ”mtv”: الموقفان الروسي والايراني سيدفعان أكثر باتجاه إيجاد صيغة تسوية وحل في سوريا