قبيسي: لقانون انتخابات لا يكرس الطائفية والمذهبية

جدد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب هاني قبيسي، خلال رعايته حفل افتتاح تعاونية تجارية في منطقة النبطية، في حضور النائب عبداللطيف الزين، النائب ياسين جابر ممثلا بالمحامي جهاد جابر، رئيس بلدية الدوير ابراهيم رمال، امام بلدة الدوير السيد كاظم ابراهيم، وشخصيات وفاعليات وحشد من المواطنين، "التأكيد على وجوب تعزيز وحدة الموقف، والعودة الى منطق التلاقي والحوار، بما يعزز الثقة بالوطن ويرسخ مناخات الوحدة والاستقرار، داعيا الى التعاطي الجدي مع الملفات الحياتية، ولا سيما ملفي الكهرباء والمياه، لافتا الى ان التعاطي مع قضية الكهرباء على الشكل الحالي فيه ظلم للمواطن، داعيا الى حل سريع لانه لا يجوز أن تترك معاناة الناس بالنسبة للكهرباء تتقاذفها التهم من هنا وهناك ، وبين هذا الوزير او ذاك".

وقال: "نسير على الشعارات التي رفعها الامام موسى الصدر من الخدمات الى لبنان وطن العدالة والمساواة، ومن خلال عملنا السياسي وبقيادة حكيمة مع الرئيس نبيه بري لنجنب لبنان كل مشاريع ومخططات الفتن، ليبقى لبنان بأهله وشعبه، بعيدا عن كل المؤامرات، وليبقى لبنان في مواجهة العدو الصهيوني في زمن فيه متغيرات كثيرة، لكن لبنان ثابت وسيبقى ثابتا، وسنكون مع اخوة كرام لنا في هذه التركيبة السياسية الحالية ساعين لاخراج الوطن مما يحاك ويدبر له، وسنسعى الى قانون انتخابات عصري يكمل لغة العيش المشترك، ويبعد لبنان عن الانقسام مع جميع المخلصين في هذا الوطن ليكون للبنان قانون عصري للانتخابات لا يكرس لغة الطائفية والمذهبية".

وشدد على ضرورة العمل من أجل منع لبنان من الانزلاق نحو آتون الفتنة التي يريد البعض في الخارج إغراق لبنان فيها، وقال: "ان من يخطط لتدمير هذه المنطقة وتقسيمها مستمر في مشروعه السياسي القائم على تعميم الفتن والفوضى لمصلحة المشروع الصهيوني على حساب وحدة أوطاننا واستقرارنا".

وتساءل "ألا يرى العرب الاستيطان الاسرائيلي وخطوات التهويد الجارية على قدم وساق في القدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة؟ لماذا هذه الاجتماعات العربية المتواصلة للتآمر على سوريا المقاومة والممانعة؟ لماذا يعمد العرب الى تبديل أولوياتهم وتغيير وجهة الصراع الحقيقي الذي كان ويجب ان يبقى مع العدو الاسرائيلي؟".

وكان صاحب التعاونية ماهر حسن رمال القى كلمة رحب فيها بالحضور، لافتا الى ان هذه التعاونية، ستسهم في انماء وتعزيز حاجات المواطنين، وسيكون فيها اسعار مناسبة وحسومات سيلمسها المواطن بشكل واضح.

بعد ذلك، قص قبيسي ورمال الشريط التقليدي لافتتاح التعاونية وجال والحضور في أرجائه.  

السابق
غاريوس: للدخول في حوار حول الملفات الساخنة
التالي
وين صارت اضاءة المستديرات..حياتي ملكي مش ملكك ؟!