الشرق: سليمان تشاور مع ميقاتي في قضايا الساعة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للاوضاع العامة ولعدد من المواضيع والملفات التي يناقشها مجلس الوزراء في المرحلة الراهنة.
وتناول الرئيس سليمان مع وزير الثقافة غابي ليون النشاطات التي تقوم بها الوزارة لتعزيز الثقافة والفنون وتطويرها. واطلع من وفد تجمع رجال الاعمال على المشاريع والخطط التي اعدها التجمع من اجل تحفيز الاستثمار في لبنان في شتى المجالات.
وزار رئيس الجمهورية امس دير مار انطونيوس خشباو في غزير- مقر الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية، حيث حضر القداس الاحتفالي الذي رأسه الرئيس العام للرهبانية الأباتي طنوس نعمة وعاونه فيه مجلس المدبرين الى جانب حشد من الآباء والرهبان.
والقى نعمة عظة شكر فيها سليمان على حضوره وقال: "أتيتم اليوم مع صحبكم الكريم للصلاة في هذا الدير المبارك، وقلبكم ينبض بمشاعر الإيمان. تحملون هموم الوطن، وتقدرون دقة الظروف المحدقة بالمنطقة، التي تتلاطم فيها أمواج المصالح والمطامع، وتستعر فيها الأزمات وتأخذ تسميات وأشكالا مختلفة، ووجوه العنف تتقلب أدوارا متنقلة والإنسان يدفع من حياته ضريبة الحقد والطمع والمصالح.
فخامة الرئيس نحن نعلم يقينا تعلقكم بالإيمان وممارستكم الصلاة والتأمل يوميا، وهذا ما يعطيكم رؤية معتدلة، وحكمة تخولكم اجتياز المحن بسلام والنأي بالوطن وبأبنائه عن الانزلاق نحو التهلكة، عبر اعتدالكم وتحملكم الضغوط من أي جهة أتت. لقد عكستم في خدمتكم روح الوكالة الصادقة، فما ظلمتم ولا استبديتم ولا تسلطتم ولا استضعفتم ولم تغلبوا يوما مصلحتكم الخاصة على الصالح العام. لقد عرفتم يا صاحب الفخامة أن الطعام المؤتمنون عليه هو الخير العام الذي من أجله وجدت السلطة السياسية، وهو مبرر وجودها.
وفي ختام القداس، توجه رئيس الجمهورية يرافقه نعمة والمدبرون والآباء والحضور الى صالون الدير حيث صافحهم فردا فردا قبل ان يجول في أرجاء الدير للاطلاع على أجنحته التاريخية.  

السابق
ميشال عون: شو وقفت علييّ؟
التالي
الحياة: مجلس الوزراء أمام خطين لا يلتقيان مع التيار الوطني: الاستئثار بالتعيينات وضرب الاقتصاد اللبناني الحر