فستق: المعارضة السورية في لبنان تستفز النظام

أعلن الخبير في الجماعات الإسلامية الشيخ عمر بكري فستق أن "الشعب السوري سيدفع الثمن غاليًا إذا تأخر الدعم الدولي لأن أنياب النظام حادة"، مشيرًا إلى أن ما من مواجهة حقيقية بين طرفين في سوريا وإنما المواجهة تقوم بها "آلة عسكرية مدمرة وشبيحة النظام في مقابل أناس يتظاهرون".

ونوّه فستق في حديث الى صحيفة "الوطن" القطرية بالمبادرة العربية، معتبرًا أن سقوط الأسد مقدمة لسقوط نظامه، لافتا الى ان ما إن "تفرط" أسرة الأسد حتى تكر السبحة حبة تلو الأخرى".

اضاف: "مجرد سقوط بشار الأسد أو خروجه من البلاد انتصار للثورة السلمية في سوريا". واعتبر أن "عدم احتجاج روسيا على قرار جامعة الدول العربية يدل إلى أنها وافقت من حيث المبدأ على خروج أسرة الأسد من الحكم على أن تحفظ مصالحها في سوريا"، مشيرا إلى "إغراءات اقتصادية كبيرة قدمت لها".

ولفت فستق الى أن بعض كوادر المعارضة السورية الموجودة في لبنان "تستفز النظام السوري وتحاول استدراجه إلى شمال لبنان لتخفيض الضغط عن أهلها في سوريا"، معتبرا أنه "في حال تطورت المواجهات في سوريا فإن الدعم المالي الذي تقدمه القوى السلفية في لبنان للمعارضين السوريين قد يتحول إلى دعم عسكري مباشر ويصبح شمال لبنان منطلقا لعمليات عسكرية".  

السابق
عبود يعقد مؤتمراً صحافياً قريباً “لكشف ما يحصل في المطار”
التالي
“يديعوت”: 90% من دول العالم لا تمتلك قوة نيران “حـزب الله”