“ديلي تلغراف”: نظام الأسد يتآكل وحدات في الجيش السوري ترغب بالانشقاق

أعلنت صحيفة "ديلي تلغراف" أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يتآكل، مشيرة الى أن اقتصاد البلاد آخذ بالانهيار في ظل الثورة الشعبية التي اندلعت منذ أكثر من عشرة أشهر.

ولفتت الصحيفة الى أن الثورة الشعبية لم تعد محصورة في درعا وحماة وغيرهما من المدن والبلدات التي تواصل قوات الأسد قصفها وقمعها، ولكنها امتدت إلى جميع أنحاء البلاد بما فيها دمشق وضواحيها، كما في حرستا وحمورية ومضايا والغوطة، موضحة أن الثوار السوريين يخطفون جنود النظام ورجال أمنه وأشد الموالين له، وأنهم نقلوا المعركة إلى قلب قوات النخبة التابعة للأسد وإلى مكاتب استخباراته، مشيرة الى أن الثورة الشعبية السورية باتت تضم فرقا وكتائب من النساء اللواتي انضممن إلى ما يسمى الجيش السوري الحر.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات العسكرية والأمنية السورية آخذة بالانهيار، وأنها تتعرض لهجمات مفاجئة من جانب الثوار، مضيفة أن قوات الأسد ورجال مخابراته بدأوا بسرقة البنوك، فيما يشبه حالة من الفوضى في البلاد.

وأشارت إلى أن الثوار غير راضين عن أي حلول من شأنها إتاحة الفرصة لاستمرار نظام الأسد، وأنهم غير راغبين في الحوار مع النظام، بل إنهم يريدون من جامعة الدول العربية نقل الملف السوري إلى مجلس الأمن الدولي.

وأفادت الصحيفة أن النظام السوري يخبئ الدبابات والوحدات العسكرية ويخفي المظاهر المسلحة الأخرى عن أنظار الصحافيين الأجانب، مضيفة أن نظام الأسد يمنع تحليق أي طيران حربي أو مروحي أثناء تجوال الصحافيين الغربيين.

وألمحت إلى احتمال سقوط النظام السوري في غضون الشهرين المقبلين، وذلك إذا بقيت الظروف السائدة حاليا في البلاد، وأما في حال توفر مناطق حرة وتطبيق حظر للطيران، فإنه يحتمل أن يسقط نظام الأسد في وقت أسرع.

وقالت الصحيفة إن ألوية وفرق الجيش السوري سرعان ما تنشق في حال تطبيق الحظر الجوي في البلاد، وإن فرقا ووحدات في الجيش السوري ترغب بالانشقاق بكاملها منذ الآن ولكنها تنتظر خشية أن تتعرض للقصف بالطيران.
  

السابق
“الراي”: أنباء عن اعتراف السعودية بالمجلس الوطني ممثلا رسميا للشعب السـوري
التالي
جابر: نطالب بالضغط على اسرائيل للانسحاب من الاراضي العربية المحتلة