الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم مع أمطار متفرّقة صباحاً وثلوج تناهز الـ800 متر

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم ماطراً مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، ويتدنّى مستوى تساقط الثلوج ليصل إلى 1000 متر، ويناهز الـ 800 متر ليلاً.
وإذ يتعرض لبنان إلى منخفض جوّي متمركز فوق الشواطئ اليونانية – التركية، ويؤثّر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط، ويجلب طقساً ماطراً خلال الأيام الثلاثة المقبلة. يكون الطقس في لبنان غداً غائماً جزئياً إلى غائم مع أمطار متفرّقة صباحاً وثلوج تناهز الـ800 متر، ويتحسّن تدريجياً مع انفراجات اعتباراً من الظهر. أما بعد غدٍ الأحد، فيكون قليل الغيوم ويشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

الحرارة على الساحل من 11 إلى 18 درجة، فوق الجبال من درجة تحت الصفر إلى 9 درجات، في الأرز من 3 درجات تحت الصفر إلى درجة واحدة، في الداخل من 3 إلى 6 درجات. الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 20 و45 كيلومتراً في الساعة، وتقارب في حدّها الأقصى 80 كيلومتراً في الساعة. الإنقشاع متوسط، وسرعان ما يسوء مع وصول الأمطار، أما المرتفعات، فيغمرها الغيم والضباب. الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %. حال البحر مرتفع الموج تدريجياً ليقارب 5 أمتار ليلاً، وحرارة سطح الماء بين 17 و18 درجة. أما الضغط الجوي فيبلغ 761 ميلليمتراً زئبقاً.   

السابق
إقفال طريق النبطية – زبدين احتجاجا على انقطاع الكهرباء
التالي
فابيان تحصل على تأشيرة الدخول