اتحاد بلديات اقليم التفاح على مسار التخطيط الاستراتيجي

أقام اتحاد بلديات اقليم التفاح بالتعاون مع ال UN-HABITAT ورشة عمل تدريبية بعنوان "مدخل الى التخطيط الاستراتيجي المحلي" في جرجوع. واستمرت الورشة ليومين كاملين 13-14/1/2012 بحضور 35 شخصا" تمثلوا على مستوى الاتحاد برئيسه الد. محمد سامي دهيني وأعضاء من المجالس البلدية وموظفين من البلديات كما حضر أعضاء من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية مؤكدين تعاونهم مع البلديات من أجل النهوض بمنطقة اقليم التفاح نحو الافضل.

وقد قدم الد. محمد سامي دهيني رئيس الاتحاد في بداية الورشة في اليوم الاول كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور والمدربين وعرض تجربة الاتحاد السباقة في مجال استخدام عملية التخطيط منذ بداية ولايته وأكد على أهمية تأهيل عنصر البشر الى جانب الاهتمام بالحجر وقد كان العرض قيمة مضافة أغنت برنامج الورشة وسهلت عمل المدربين في الوصول الى الهدف المنشود.

البرنامج الذي قدمه ال UN-HABITAT في ورشة العمل هو من ضمن المشروع الذي يقوم به بتمويل من الحكومة الايطالية وبالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات/المديرية العامة للادارات والمجالس البلدية, على مستوى البلديات واتحادات البلديات تحت عنوان "تعزيز الحكم المحلي من أجل تفعيل اللامركزية الادارية في لبنان" ويهدف الى تفعيل البناء المؤسساتي على المستويين الوطني والمحلي من أجل تقوية البلديات واتحادات البلديات وتمكينها من لعب دور ريادي في عملية التنمية المحلية.
وقد تفاعل المشاركون مع الأنشطة التي أقيمت في الورشة بشكل مميز وفعال, وفي نهاية الورشة ألقى الد. دهيني كلمة ختامية شكر فيها ال UN-HABITAT على ما قدموه والمشاركين على حضورهم وأكد باسم الحضور الاستفادة القيمة من الورشة.
  

السابق
إندلاع حريق في معمل للاحذية في سد البوشرية
التالي
يوسف: نواب 14 آذار ينتظرون اعتذار كنعان