سرايا جديدة للنبطية بكلفة 5 مليارات ليرة

بدأ حلم أبناء النبطية يأخذ طريقه الى التحقيق، بعدما لاحت في الأفق بوادر بناء السرايا الجديدة يختصر الوقت والتعب على المواطنين، ويواكب نمط العصر.
علمنا ، أن القرار بتلزيم بناء السرايا لمحافظة النبطية قد اتُخذ، وإن السرايا الجديدة في طريقها الى التنفيذ، لتكون مركزاً لائقاً للمحافظة السادسة، والتي تضم أقضية "النبطية، مرجعيون، حاصبيا، وبنت جبيل، والتي لطالما شكت من النقص في دعم ورعاية الدولة لها.

الحلم اقترب من نهايته، أما الحقيقة فعلى خطوات ليست ببعيدة، وقريباً ستشهد محافظة النبطية تشييداً للسرايا، يضم للمرة الأولى في لبنان كل المؤسسات والدوائر الحكومية التابعة للمحافظة، مما يسهّل على المواطنين إنجاز معاملاتهم في مكان واحد، بدلاً من التنقل من دائرة الى أخرى كما جرت العادة.

ولا تقتصر أهمية السرايا على جمع كل المؤسسات الحكومية واختصار الوقت والمشقّة على المواطنين فقط، بل أيضاً في التصميم الذي وضع لها، والذي أخذ في الإعتبار المساحة الضرورية لمواقف السيارات ولأقسام البناء، منعاً لأي ازدحام أو عرقلة.

واطلعنا ، على المخطّط المُعدّ للسرايا الجديدة والتي تبلغ مساحتها 17 ألف متر مربع، وتتألف من طابق أرضي للسيارات، وأربعة طوابق فوق الأرض، وستقام على قطعة أرض مساحتها 26 ألف متر مربع، تحيط بها الحدائق .

وعلمنا أن تمويل السرايا حُدّد بـ 5 مليارات ليرة لبنانية، على أن تنفذ على مراحل.

وفي هذا الإطار، التقينا، النائب ياسين جابر إبن النبطية وعضو كتلة "التحرير والتنمية"، الذي يحمل ملف بناء السرايا متنقلًا به ما بين وزير الأشغال العامة غازي العريضي، وشركة "يامن" التي رست عليها المناقصة، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس النواب نبيه بري، وتعاون مع نواب النبطية والجنوب.

وأكد جابر لـنا، أن المعاملات قد أنجزت لبناء السرايا الجديدة بمسعى من كتلة التنمية والتحرير والرئيس بري، وقد رست المناقصة على شركة "يامن" وإن العمل سيبدأ قريباً، ومشروع السرايا الجديدة له موازنة محددة، مشيراً الى أنه سيكون من المباني الكبيرة خارج بيروت، ومساحته 17 ألف متر مربّع ،على عقار مساحته 26 ألف متر مربّع، وتضم كل الوزارات الرسمية.

وقال جابر: إن بناء سرايا جديدة هو مشروع مستقبلي على مستوى عال من التطور في المجالات كافة.

ولفت الى أن كتلة "التحرير والتنمية"، في صدد إعداد دراسة لبناء قصر عدل جديد في محاذاة السرايا، وهو مبنى مستقل لقصر العدل في النبطية. 
  

آخر تحديث: 25 يناير، 2012 9:27 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>