قباني : باسيل يغطي فشله بتحويل المعركة إلى نزاعات داخلية

رأى رئيس لجنة الطاقة والمياه النائب محمد قباني في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، ان الوزير جبران باسيل يحاول تغطية فشله الذريع في وزارة الطاقة بتحويل المعركة إلى نزاعات داخلية بين اللبنانيين"، وقال: "ان باسيل يغش الناس ويخالف القانون، كما يريد الصرف من الموازنة للتحكم بالانفاق".

ودعا وزير الطاقة "إلى العمل ضمن القوانين وتحت سقف الدستور، وحينها سيدعمه الجميع بقوة في كل الخطوات التي يحتاجها للكهرباء".

اضاف: "إن مشروع الـ 700 ميغا التي تحدث عنها باسيل تأتي من ضمن قانون ينص على تأليف الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء خلال 3 أشهر. باسيل لم يؤلف الهيئة لأنه يريد التصرف فرديا ولا يريد اللجوء إلى الصناديق العربية والدولية لأنه يريد ان يصرف من الخزينة بفوائد عالية ومن دون مراقبة او محاسبة. هذه الطريقة هي عملية انفاق تهدد الكيان وتزيد الديون".

وكشف ان "الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي طلبا من الوفد الكويتي الذي مول مشروع الليطاني الاسبوع الماضي في اجتماع جانبي تمويل الكهرباء ضمن الخطة التي يريد لبنان تنفيذها، فكان جواب رئيس الوفد الكويتي: "اتينا الى وزيرالطاقة جبران باسيل قبل شهر لنطبق هذا الطلب من لبنان وكان جوابه انه لا يريد اي شيء منا.واذا اردتم مساعدة لبنان ساعدوه بموازنته". فكان الرد الكويتي "نحن نساهم في مشاريع ولا نساعد ميزان المدفوعات في لبنان".  

السابق
الجميل: سياسة الحكومة مثل سياسة النعامة ولا مصداقية لديها لحماية البلاد
التالي
شهيب: النظام السوري يجيز لنفسه التدخل في الشأن اللبناني