تعيين باولو سيرا رئيسا وقائدا عاما ل”اليونيفيل”

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اللواء باولو سيرا (إيطاليا) رئيسا لبعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، وقائدا عاما لها خلفا للواء ألبيرتو أسارتا كويباس (إسبانيا) الذي ستنتهي ولايته في 28 الحالي. وقد عبر الأمين العام في بيان عن إمتنانه للواء أسارتا لخدمته الممتازة وقيادته لليونيفيل على مدى السنتين الماضيتين.

ويتمتع اللواء سيرا بخبرة واسعة ومتميزة في المجال العسكري، وهو يشغل حاليا منصب رئيس وحدة الإمداد في الجيش الإيطالي. وشغل مناصب قيادية هامة، من بينها قائدا للواء جبال الألب الإيطالي "جوليا"، وقائدا للاقليم الغربي في قوة المساعدة الأمنية الدولية "ايساف" المنتشرة في أفغانستان في عام 2009، وعين رئيسا لأركان فيلق الإنتشار السريع التابع لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) – إيطاليا. وفي الفترة الممتدة بين عامي 2004 و2007 شغل منصب الملحق العسكري في السفارة الإيطالية في واشنطن.

كما يتمتع بخبرة واسعة في عمليات السلام المتعددة الجنسيات، بصفته قائدا للاقليم الغربي في قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) في أفغانستان، وعمل اللواء بشكل وثيق مع بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان. كما شغل منصب قائد فوج الألب التاسع المنتشر في كوسوفو في إطار قوة حلف شمال الاطلسي في كوسوفو (كفور) في عام 1999، وفي إطار مهمة الأمم المتحدة في موزامبيق في عام 1994.

يشار الى ان اللواء سيرا ولد في عام 1956، وتلقى علومه في الأكاديمية العسكرية الإيطالية وجامعة تورينو، وحاز على درجة الماجستير في الدراسات الإستراتيجية من الكلية الحربية التابعة للجيش الأميركي في كارلايل بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة.  

آخر تحديث: 24 يناير، 2012 2:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>