طور سركسيان: تمويل المحكمة تم عن طريق الخطف

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب سيرج طور سركيسيان "ان الفريق الآخر لو كان يريد فعلا أن يوقف عمل المحكمة الدولية عبر عدم تمويلها لما مرر الأمر بالطريقة التي تمت فيها، أي عبر صندوق الهيئة العليا للإغاثة"، مشيرا الى "ان طريقة التمويل تمت عن طريق الخطف".

وقال في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال": "كانوا (الفريق الآخر) يريدون إزاحة هذا الأمر عن كاهلهم فتم تمرير التمويل بالأسلوب الذي رأيناه. "ما حدا يربح جميلة"، فهذه المحكمة ليست ملكي بل ملك الشعب اللبناني، وهناك رئيس للحكومة (الرئيس الشهيد رفيق الحريري) ونواب ووزراء ومواطنون تم اغتيالهم".

وعلق على الحديث عن تهريب الأسلحة من لبنان في إتجاه سوريا، فقال: "لنسلم جدلا أن هناك تهريبا للأسلحة من لبنان الى سوريا، فهذه الأسلحة ستنقل بالتأكيد عبر الحدود، ما يعني أن المشكلة الأساسية من يحمي هذه الحدود، ومن أجل ذلك نحن نطالب دائما القوى الأمنية بوجوب ضبط الحدود".

ولفت الى "ان هناك قائدا للجيش العماد جان قهوجي نحبه ونحترمه وهو نشيط، ولكن هناك واقع، إذ لا يمكن وضع اللوم دائما على السياسيين".

وفي ما يتعلق بموضوع تصحيح الأجور، قال طور سركيسيان: "هذا الوزير (وزير العمل شربل نحاس) لديه فعلا شخصيته الفذة واستطاع أن يحدث شرخا في "التيار الوطني الحرّ"، بين مؤيد لطرحه ومعارض له".

من ناحية اخرى، اوضح طورسركيسيان أنه "لحظة سقوط المبنى في محلة فسوح في الأشرفية شهدت المنطقة لنحو ثلاث ساعات، نوعا من الضياع وسط عدم تنسيق بين الأجهزة الأمنية"، مشيرا الى "أن الإعتراض الوحيد تمثل بعدم وجود قيادة على الأرض من أجل القيام بعملية الإنقاذ بشكل سريع".

وأعلن "أنه في ما يتعلق بالبناء المجاور للمبنى المهدم إستطاع الشيخ نديم (النائب نديم الجميل) بمساعدة بعض الأصدقاء تأمين بعض المساكن لهؤلاء".  

آخر تحديث: 21 يناير، 2012 2:12 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>