المرعبي: مطار الشهيد رينيه معوض نفط عكار وسنناضل لتشغيله

اكد عضو كتلة المستقبل النائب معين المرعبي، في بيان اليوم، أن "مطار الشهيد رينيه معوض هو نفط عكار"، وشدد على "مواصلة النضال من أجل تشغيله ومن أجل انشاء مجلس انماء عكار لرفع الغبن والحرمان اللاحق باهلنا في هذه المنطقة الأبية".

وقال: "امس الأول فرح العكاريون باتفاق الرئيس نجيب ميقاتي والوزير غازي العريضي من أجل اعداد تقرير بشأن مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض من أجل تشغيله، وكم كبرت فرحتهم باعلان اطلاق مشروع الليطاني الذي يؤدي الى تنمية منطقتي الجنوب والبقاع".

وتابع: "وفي الوقت الذي كنا ننتظر من جميع الاطراف اللبنانية أن تسارع لرفع الحرمان والظلم والبؤس والفقر عن مناطق عكار والهرمل وجميع المناطق المحرومة، سمعنا البعض ممن يزعجهم تأمين لقمة العيش ل 20,000 عائلة من مختلف المناطق اللبنانية يحاول العرقلة والتعطيل والتشكيك بدور هذا المرفق الحيوي".

اضاف: "بالمناسبة يهمنا أن نسأل هؤلاء ماذا ستفعلون من أجل تأمين استقبال المسافرين الذي يتزايد عددهم سنة بعد اخرى حتى ضاق بهم مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي اعتبر في مرحلة ما لا لزوم لتوسعته؟ والجواب هو: "أن يتم نقل بعض الخدمات الموجودة حاليا في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى مطارات لبنانية أخرى من أجل توسعة هذا المطار".

وسأل: "بالنسبة لمطار الرئيس الشهيد رينيه معوض ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار للشحن الجوي ال(CARGO) والمنتوجات الطازجة؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار لرحلات (CHARTER)؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار للرحلات الداخلية في لبنان وبين المطارات الداخلية للبلدان المجاورة؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار كمركز صيانة اقليمي للاساطيل الجوية أو كمرآب للطائرات؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار للطيران الخاص العادي والمروحي؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار كمركز لتعليم الطيران؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار لخدمات حقول النفط والغاز البحرية؟، ماذا يضير أن يستخدم هذا المطار لطيران الانقاذ والحرائق وخفر السواحل و منع التهريب؟".

وأكد المرعبي ان كل "ذلك سيؤمن لمطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري امكان التوسع بما يؤمن ما يزيد عن 12 مليون مسافر في وقت قريب، كما سيؤمن باذن الله للشباب اللبناني 20,000 فرصة عمل بما فيها الفرص الموازية".

وتابع: "ليسمعوا جيدا، أن مطار الشهيد رينيه معوض هو نفط عكار، ولن نتهاون وسنبقى نناضل من أجل تشغيله ومن أجل انشاء مجلس انماء عكار لرفع الغبن والحرمان اللاحق باهلنا في هذه المنطقة الأبية والمهمشة منذ الاستقلال ولنكون شركاء في الخير كما نحن شركاء في الدين".

وختم المرعبي معزيا اللبنانيين جميعا بشهداء الأشرفية، راجيا من المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته".  

السابق
ثورة.. أم مخاض؟!
التالي
عن البناية_الوطن وغربان الموت