فليتشر: هدفنا الحفاظ على اسقرار لبنان

شدد السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر على أن "هدف المملكة المتحدة العمل على الاستقرار في المنطقة، صحيح أن هناك مشكلات في سوريا لكن علينا أن نبقى متفائلين"، معتبراً أنه "لا يمكن الجزم بما إذا كان سيتم تدويل الازمة وهذا أمر ممكن، ولكن الهدف الذي نسعى إليه هو العمل على أن يبقى لبنان مستقراً لأن هذا أمر مهم جداً".
وقال في حديث لنا رداً على سؤال عن التخوف من إندلاع حرب في المنطقة: "لا أحد يعلم ذلك، لكن ما يهمنا هو العمل على إستقرار لبنان، وعلى الشعب السوري أن يقرر ويختار مستقبله ومصيره. ونحن سنعمل جاهدين للحفاظ على إستقرار لبنان خلال العام 2012".

ووصف خطاب رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال استقباله السلك الديبلوماسي بـ "الممتاز جدا خصوصا أن الرئيس قدم جردة عن إنجازات العام المنصرم إقليميا ومحليا"، موضحاً "تأثرت كثيرا عندما قال رئيس الجمهورية انه مضت عشر سنوات على إطلاق المبادرة العربية للسلام من بيروت في العام 2002، وستترأس المملكة المتحدة مجلس الامن في آذار المقبل، وسنبذل جهدنا ونقوم باتصالاتنا لاعادة تفعيل هذه المبادرة. صحيح أن علينا التركيز على الملف الفلسطيني ولكن يجب تفعيل المبادرة العربية أيضا".

وعن زيارة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى بيروت، أشار الى أن "الامين العام حدد نقاط الازمة في المنطقة وتحدث عن حلول، ولذلك يجب التركيز على تنفيذ قرارات الامم المتحدة، وعلى ان تكون مواقف الامين العام متطابقة داخل الامم المتحدة وفي البلدان التي يزورها، حتى لو كانت المواقف التي أطلقها في لبنان أكثر صعوبة، فإن ما يقوله في الامم المتحدة يجب أن يقوله في كل مكان، رغم أن الوضع في لبنان مختلف وهو أكثر صعوبة وحساسية".
  

السابق
حظر النفط الإيراني
التالي
لا جدوى منها