زهرمان: لاتخاذ اجراءات حاسمة وسريعة لاعادة تشغيل مطار رينيه معوض

اعتبر النائب خالد زهرمان في تصريح ادلى به اليوم، في المجلس النيابي، انه "اليوم انكشف المستور، واصبح واضحا للبنانيين عموما، وللعكاريين خصوصا من يقف حجر عثرة في طريق افتتاح مطار رينيه معوض"، وقال: "كشفت قوى الامر الواقع عن نواياها واجابت عن تساؤلات اهالي عكار الذين طالما طالبوا بافتتاح هذا المطار الذي اصبح حاجة لبنانية قبل ان يكون حاجة انمائية لهذه المنطقة المحرومة".

و استغرب زهرمان "ربط افتتاح المطار بالعبث بالاستقرار الداخلي وكأن تأمين لقمة عيش العكاريين اصبحت تقض مضاجع البعض ومطامعهم وتهددهم باستقرارهم. ويبدو ان من ادعى هذا الربط نسي او تناسى بأن الامن الاجتماعي لكل اللبنانيين اصبح مهددا، لان كل المنافذ البحرية والجوية والبرية، اصبحت تحت يد قوى السلاح لتهريب كل انواع البضائع مما يحرم الخزينة اللبنانية عائدات كبيرة".

و أشار إلى أنه " لا يمكننا ان ننسى بأن هذه القوى المتشدقة، استعملت وما زالت تستعمل ورقة مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري كورقة امنية ضاغطة للتحكم بالحياة السياسية ككل. ان هذا الكلام الاسود ، يذكرنا بحقبة سوداء دفع اللبنانيون خلالها اثمانا باهظة على كل المستويات".

و إذ استغرب باسم ابناء عكار مثل هذه المواقف، طالب زهرمان الحكومة اللبنانية بعدم الاكتفاء بالقرارات الشكلية، واتخاذ اجراءات حاسمة وسريعة لاعادة تشغيل مطار رينيه معوض، ونعدكم بأننا لن نسكت بعد اليوم عن اي تلكؤ في هذا الموضوع، كما لن نسكت عن سياسة الالغاء السياسي والمعيشي والاقتصادي. مطار القليعات حق لنا، وسنأخذه ولو بعد حين، فالشمال المحروم بحاجة لهكذا مرفق حيوي يعيد الحياة له ويؤمن الكثير من فرص العمل لابنائه الذين تتناهشهم البطالة".  

السابق
الحوت: نشك في نوايا نحاس وربما تأخير اقراره لتحقيق نصر سياسي
التالي
وزير الدفاع الاسرائيلي: قرارنا بشن هجوم على ايران لا يزال بعيدا جدا