أسارتا يودّع لبنان: نأمل أن يعم الأمن والاستقرار

أولم القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال البرتو اسارتا، الذي تنتهي مهمته نهاية الشهر الحالي، على شرف قادة الوحدات الدولية وكبار الضباط في الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وفاعليات منطقة جنوبي الليطاني والاعلاميين العاملين في المنطقة، لمناسبة انتهاء مهامه، وذلك في مقر قيادة «اليونيفيل» في الناقورة.

حضر اللقاء نائب اسارتا الجنرال الايطالي سانتي بونفانتي والعميد الركن خليل مسن، وقائمقام صور سعد الله غابي، ورئيس اتحاد بلديات صورعبد المحسن الحسيني ومدير الشؤون السياسية في «اليونيفيل» ميلوش شتروغر، وقائد سرية صور في قوى الامن الداخلي العقيد جورج الياس والمطرانان شكر الله نبيل الحاج وجورج بقعوني والشيخ حسن الحاج موسى ممثلا مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال وعدد من رؤساء بلديات المنطقة.

وألقى بونفانتي كلمة شكر فيها اسارتا على قيادته خلال العامين الماضيين كما أثنى على دوره في خفض حدة التوتر وحكمته في ادارة الاوضاع.
اسارتا، الذي لم يتمكن من إخفاء دمعته بسبب قرب مغادرته لبنان، قال في كلمة مختصرة، مشيرا الى انه سيعود الى لبنان يوما كسائح «لان في هذا البلد ما يبهر»، آملا ان يعم الامن والاستقرار في هذه الربوع بعد كل تلك السنوات من الحروب والتوترات.  

السابق
ارتفاع بدل الاشتراك الكهربائي في صور
التالي
حظر النفط الإيراني