لقاء في صور حول مشروع الإرث الثقافي

نظّمت إذاعة وموقع «صوت الفرح» في صور، لقاء حضره رئيس بلدية المدينة حسن دبوق، وفاعليات ثقافية واجتماعية وسياسية وإعلامية، حول «مشروع الإرث الثقافي والتنمية المدنية»، وذلك في قاعة «بيت المدينة».
افتتح اللقاء مدير الإذاعة والموقع علوان شرف الدين بكملة اعتبر فيها أنه «علينا حسن اختيار المشاريع المتعلقة بالمدينة، آخذين في الاعتبار كل عناصر نجاحها».
ولفت إلى أن «الهدف من عقد هذا اللقاء، هو أن نسأل عن التغيير الحاصل في معالم المدينة، ومن هو المستفيد؟»، مؤكداً أن «الموقع والإذاعة سيبقيان على العهد».

بدوره، دعا دبوق إلى «سلسلة من اللقاءات للتواصل مع المجتمع الأهلي»، معرباً عن استعداده «لتقبل النقد والإجابة عن كل التساؤلات لما فيه المصلحة العامة».
وتولّت الخبيرة الاجتماعية سارة السوقي والمهندس شريف بيطار من مكتب وحدة الدعم التقني لبلدية صور، تقديم شرح مفصل عن أهداف المشروع.
كما جرى عرضٌ لمراحل المشروع الذي يموّله البنك الدولي، ووكالة التنمية الفرنسية، والحكومتان الفرنسية والإيطالية، وتشترك فيه بلدية صور والمديرية العامة للأثار، والمديرية العامة للتنظيم المدني، ويديره مجلس الإنماء والإعمار، ومدة تنفيذه خمس سنوات تتبعها مراحل أخرى.
وكانت مداخلات من قبل الحضور تمحورت حول غياب المواطن الصوري عمّا ينفذ، وضرورة إشراكه في الرأي. وختاماً، أقيم كوكتيل.   

السابق
المؤتمر الوطني الأول لأخلاقيات التمريض
التالي
بين الدعوة إلى الحوار ودعوات التحريض