اسارتا يقلد أوسمة السلام لعناصر إسبانية وسلفادورية

منح قائد «اليونيفل» الجنرال البرتو أسارتا كويفاس ميداليات السلام لضباط وجنود الكتيبة الإسبانية والوحدة السلفادورية العاملة تحت لواء الكتيبة الإسبانية، خلال احتفال أقيم في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس في سهل إبل السقي مقر قيادة القطاع الشرقي في «اليونيفل» وذلك بحضور السفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس غافو، قائمقامي حاصبيا ومرجعيون وليد الغفير ووسام حايك، قائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد صادق طليس، قادة وضباط من الوحدات العاملة ضمن قوات «اليونيفل» وفاعليات دينية واجتماعية ورؤساء بلديات وحشد.
واستعرض الجنرال أسارتا عناصر من الوحدات العسكرية في الكتيبة الإسبانية والوحدة السلفادورية، ثم منح الجنرال أسارتا قائد القطاع الشرقي في «اليونيفل» الجنرال الإسباني فيرناندو غوتيريث دياث دي أوتاثو وضباط وجنود الكتيبة الإسبانية والوحدة السلفادورية ميداليات السلام.

بعدها ألقى الجنرال أسارتا كلمة قال فيها: «خلال الأشهر الأربعة التي خدمتم فيها ضمن قوة «اليونيفل»، قدمتم مساهمة قيمة من خلال تنفيذ ولاية «اليونيفل» المندرجة ضمن القرار 1701، مراراًَ وتكراراً، لقد برهنتم عن روح مهنية مثالية وشجاعة وتفاني يقتدى بهم من أجل إرساء السلام والإستقرار بجنوب لبنان، وقد استحوذتم على ثقة وصداقة شعب جنوب لبنان والجيش اللبناني على حد سواء، كلاهما عنصرين بغاية الحيوية من اجل تنفيذ المهام الموكلة الينا».
وشكر الجنرال أسارتا الجيش اللبناني «الذي لا يزال شريكاً ممتازاً في تأدية واجباتنا، والى السلطات المحلية والشعب اللبناني لدعمهم لأعمالنا بكل الوسائل المتوفرة، دون شك لولا دعم الأطراف جميعها لم نكن لنحقق تنفيذ القرار 1701».
وختاماً قام السفير غافو والجنرال أسارتا والجنرال غوتيريث بوضع اكليل من الزهر عند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة الإسبانية على وقع نشيد الموتى.   

السابق
المحكمة الدولية…
التالي
الكتيبة الإيطالية تجهز قاعة للرسم في مجدل زون