حردان: المخطط التفتيتي يعمم الطائفية لتبرير قيام اسرائيل

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، في حضور نائبه توفيق مهنا ومدير دائرة الإعلام المركزي معن حمية، وفدا من "الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي" برئاسة أمين السر سايد فرنجية وعضوية علي دندش، اسماعيل ابراهيم ووهيب وهبي.

وعرض الوفد لما تقوم به الحركة من نشاطات ترمي إلى خلق بيئة تعزز الإنتماء الوطني والروحية القومية".

وأثنى حردان على جهود الحركة، مؤكدا "وقوف الحزب الى جانب كل تشكيل يحمل الهم الوطني والقومي بخلفية مدنية علمانية، فالطائفية والمذهبية والقبلية، هي عناوين تدميرية لمجتمعنا، وإذا كنا جادين فعلا في ترقية مجتمعنا، وفي الوصول إلى مستقبل افضل، علينا أن نعمل من أجل محاربة كل عوامل التفتيت ومسبباته، ونحن نعتبر أن التهديد الأخطر الذي يواجهنا، يتمثل بالغرائز الطائفية والمذهبية والاتنية، فالمخطط التفتيتي يريد من وراء تعميم هذه الغرائز، تبرير قيام الدولة اليهودية على أرض فلسطين وتمكين هذا الكيان المزروع اصطناعيا من السيطرة على كل ارضنا وثرواتنا وتجهيل تاريخنا ووطمس هويتنا الحضارية".

وشدد على "أهمية التزام الخيارات الوطنية والقومية، على قواعد الحق والحرية والصراع، لأن هذه القواعد هي التي تربطنا بالمستقبل، وليس الطوائف والمذاهب والإثنيات".

وقال: "ان البنيان السليم هو الذي يتأسس على قواعد صلبة ومتينة قادرة على مواجهة كل الانواء والمخاطر، ونحن نرى أن البنيان السليم يقوم على مبدأ الاخاء القومي والوحدة الاجتماعية والروحية، ومتى قام هذا البنيان أصبح عصيا وقادرا على تحدي ومواجهة الزلازل والأعاصير".

ورأى حردان أن "كل بنيان يقوم على اساس طائفي وتقسيمي مهدد بالتفتت والانهيار، تماما كما يحصل مع كل بناء عمراني يتآكل وينهار مع مرور الزمن لأنه لا يقوم على أساسات مدروسة، كما حصل مع المبنى المنهار في منطقة الأشرفية، والذي تسبب بكارثة ذهب ضحيتها مواطنون وسكان أبرياء".

وإذ تقدم من ذوي ضحايا المبنى المنهار في الاشرفية بأحر التعازي وتمنى للجرحى الشفاء العاجل، دعا "الأجهزة الرسمية المختصة إلى تجنيد حملة من أهل الاختصاص للكشف على كل المباني القديمة، وكذلك تشديد الرقابة على مواصفات الأبنية الجديدة، من أجل حفظ السلامة العامة للناس، الذين يكفيهم ما يعانونه من أزمات حياتية يومية جراء تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية".
  

السابق
جنبلاط: سأبقى أنادي بالحوار في كل الظروف
التالي
فليتشر: متفائل بسيطرة الجيش على كامل الاراضي اللبنانية