اللبناني المعتقل في تايلاند هوحسين عتريس من مواليد النبطية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية هوية اللبناني، الذي أعلنت عنه سلطات تايلاند إعتقاله قبل أيام، بشبهة إنتمائه الى "حزب الله".

وكشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المعتقل هو حسين عتريس، 47 عاماً، من مواليد النبطية، ومتزوج سيدة سويدية منذ عام 1996، الأمر الذي أتاح له الحصول على الجنسية السويدية. ونشر الموقع صورة عن جواز السفر السويدي لعتريس، وقال إنه حصل عليها على نحو حصري.

ونقل الموقع عن مصادر إعلامية سويدية قولها إن عتريس كان يملك صالون حلاقة في السويد، وإنه عاد إلى لبنان قبل 10 أعوام.

وواكب الإعلام الإسرائيلي تطورات إعتقال عتريس باهتمام بالغ. وقال مصدر أمني رفيع لصحيفة "هآرتس" إن القوى الأمنية التايلاندية لا تزال تسعى إلى إحباط عملية كان يفترض أن تُنفذ عشية الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال القائد العسكري لحزب الله، عماد مغنية.

وبحسب هآرتس، فإن عتريس يخضع للتحقيق المكثف في محاولة للحصول منه على معلومات تتعلق ببقية المشتبة فيهم. ونقلت الصحيفة عن تقارير إعلامية تايلاندية أن عتريس اعترف بأن الخلية كانت تعتزم تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية. وعممت الشرطة التايلاندية رسماً تشبيهياً لمن قالت إنه أحد المشتبه فيهم المطاردين.

وأوضحت تقارير إعلامية تايلاندية أن إسرائيل كانت قد سلمت في 22 كانون الأول الماضي معلومات أولية إلى الاستخبارات التايلاندية، قالت فيها إن 3 نشطاء تابعين لحزب الله قدموا إلى تايلاند بهدف تنفيذ عمليات. وفي 8 كانون الثاني الجاري، نقلت إسرائيل معلومات إضافية تفيد بأن العمليات ستنفذ نهاية الأسبوع الجاري. أضافت التقارير إن الشرطة أطلقت حملة مطاردة تمكنت خلالها من ضبط عتريس في مطار بانكوك، وهو على وشك مغادرة البلاد.
 

السابق
عصبية ايرانية
التالي
لا نتمنى للسوريين الحرب