قباني استقبل وفدا من علماء السنة في إيران

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني وفدا من علماء السنة في الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة رئيس هيئة الفتوى عميد كلية الشريعة في المعهد العالي للدراسات الاسلامية لاهل السنة والجماعة في جنوب ايران الشيخ سيد احمد يكاناه فالاتي الذي قدم لقباني درعا "عربون محبة وتقدير لجهوده في خدمة الاسلام والمسلمين". وكان بحث في الشؤون الاسلامية وتعزيز التعاون بين جامعة بيروت الاسلامية التابعة لدار الفتوى وكلية الشريعة في المعهد العالي في ايران.

وأكد قباني "مكانة علماء اهل السنة في ايران ودورهم ووحدة الصف الاسلامي، وأهمية دور العلماء في التوعية الاسلامية ونشر ثقافة الاسلام والاخلاق الفاضلة والمثل النبيلة والدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة في رسالتهم"، وشدد على "تعزيز الوحدة الاسلامية في الخطاب الديني".

واستقبل قباني رئيس الحوار الوطني فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء: "جئنا لنهنىء سماحته بالمواقف الذي يأخذها لحماية هذا البلد، فكلنا نعلم أن لبنان اليوم هو عبارة عن بركان سياسي، ونشدد على اهمية مرجعية دار الفتوى الكريمة التي تشكل مقصدا للتلاقي والتشاور والحوار ونبذ الفتن وإرساء أفضل العلاقات بين مختلف مكونات لبنان وخصوصا بين المسلمين سنة وشيعة".

ودعا إلى "إبقاء الاستقرار في لبنان كأولوية"، وحث "قوى الاعتدال على تكثيف الجهود وتوحيدها في لبنان والمنطقة العربية من اجل اجتياز المرحلة الصعبة بما ينزع فتيل التفجير الذي لا يخدم سوى اسرائيل"، ودعا اللبنانيين الى "الالتحام والتآخي في ما بينهم، واخذ العبر من ويلات الحرب الاهلية والصراعات العبثية طوال السنوات الاخيرة".  

السابق
كلينتون في ساحل العاج للمرة الاولى منذ انتهاء الازمة
التالي
انهيار مبنى في منطقة الاشرفية من خمس طبقات