خريس: عدم ترحيب “حزب الله” بزيارة بان لا يعني الرفض

رحب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المرتقبة الى لبنان، لا سيما في ظلّ المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة ومع الأحداث الأمنية التي شهدناها أخيرا، خصوصا الاعتداء الذي استهدف القوات الدولية"، مؤكدا "ضرورة تطبيق القرار 1701 الذي يحتاج الى تنفيذ كامل".

واعتبر في حديث لـ"المركزية، أنّ "حزب الله ليس ضدّ هذه الزيارة، فهناك فرق كبير بين عدم الترحيب والرفض بالتالي هذا لا يعني أنّ لديه موقف سلبي منها".

ولفت الى أنّ "البحث مع بان سيتناول بشكل أساسي مسألة حقوق لبنان النفطية وهو موضوع حيوي ويحتاج الى حدّ كبير من الجدية في التعاطي معه، هذا النفط من حقنا ويقع ضمن حدودنا البحرية من المياه الإقليمية وترسيم هذه الحدود، دون الخوف من أي فريق آخر خصوصا الطرف الإسرائيلي، إضافة الى علاقة لبنان والأمم المتحدة وموقف البلاد من الأحداث التي تشهدها المنطقة".

موقف جنبلاط: وعن مواقف رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط الأخيرة، قال "نختلف مع النائب جنبلاط في موقفه وتقييمه للوضع السوري وله نظرته الخاصة، على رغم أننا نلتقي معه في أمور عدّة على المستوى الداخلي".

الأجور: وأسف "لإدخال ملف الأجور في البازار الإعلامي وقال: كان على الحكومة القبول بالاتفاق الذي أبرم بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام كان من المفترض على الحكومة القبول به من دون الدخول في سجال سياسي"، مشيرا الى أنّ "هذه المواقف المتناقضة لا تقوّي الحكومة بل تضعفها".

وأكد أنّ "هذا الملف سيحلّ ويفترض بمجلس الوزراء البت به في أسرع وقت ممكن".

التعيينات: وشدد على"ضرورة حصول التعيينات سريعا، لأنّ 70 في المئة من إدارات الدولة فارغة واعتماد الآلية التي تم التوافق عليها في الحكومة السابقة".
  

السابق
“القبس”: القرارات في حقيبة بان تجعل الحــــاكم الفعلي للبنان
التالي
معلوف: للمساواة بين قضيـــــة الصدر والمعتقلين