بري: قضية الاجور وفق اتفاق الاتحاد العمالي والهيئات الاقتصادية بعيدا عن المراوحة

تناول رئيس مجلس النواب نبيه بري مع النواب اليوم في "لقاء الاربعاء" الاسبوعي الذي عقد في عين التينة القضايا والمواضيع المطروحة لا سيما تلك المتعلقة بالشأن المعيشي والاقتصادي وعمل اللجان النيابية.
ونقل النواب عن الرئيس بري تأكيده "ضرورة حسم قضية زيادة الرواتب والاجور، خصوصا في ضوء اتفاق الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية وعدم الاستمرار في المراوحة، لان من شأن ذلك ان ينعكس على صدقيةالحكومة وعلى المواطنين ايضا".
واشار رئيس المجلس وفق ما نقل النواب ايضا الى ان "هناك سعيا حثيثا يجري الان في اجواء ايجابية لحسم هذا الملف في اقرب وقت".
وشدد الرئيس بري مجددا على "أهمية السير بوتيرة ناشطة وسريعة في معالجة ملف النفط الحيوي، لاتمام التلزيم في مرحلة قريبة تمهيدا للبدء بأعمال التنقيب"، مشيرا الى انه "كلما اسرعنا الخطى في هذا المجال كلما اقتربنا جديا في معالجة الوضع الاقتصادي والمالي، الأمر الذي سينعكس بطبيعة الحال على الوضع العام في البلاد".
واستقبل الرئيس بري في اطار "لقاء الاربعاء" النواب: اسطفان الدويهي، علي عمار، ياسين جابر، هاني قبيسي، قاسم هاشم، ميشال موسى، علي المقداد، غازي زعيتر، نهاد المشنوق، علي بزي، عاطف مجدلاني، عبد اللطيف الزين، محمد قباني، عاطف مجدلاني وعلي خريس".
واجتمع الرئيس بري بعد "لقاء الاربعاء" بالنواب المشنوق ومجدلاني وقباني لبعض الوقت.
ولم يدل أحد منهم بعد اللقاء بأي تصريح، لكن المشنوق اكتفى ردا على سؤال عن اجواء اللقاء بالقول: "دائما اللقاء مع دولة الرئيس بري جيد".  

السابق
قرطباوي للـ”mtv”: السلاح بين أيدي الناس يختلف عن سلاح المقاومة وموقف “حزب الله” من زيارة بان الى بيروت لا يعدو كونه رأيا اساسيا
التالي
“القبس”: القرارات في حقيبة بان تجعل الحــــاكم الفعلي للبنان