النابلسي: خطاب الاسد حمل تحديا للغرب والمتآمرين

إعتبر العلامة الشيخ عفيف النابلسي، في محاضرة في حوزة الامام الصادق في صيدا "أن خطاب الرئيس – السوري بشار – الأسد أكد مسألتين هامتين أولاهما أن المقاومين لا ينسحبون من مسؤولياتهم ولا يتخلون عن وظائفهم لمجرد حصول أزمة هنا أو أزمة هناك, أو حين تعرضهم لضغوط سياسية ونفسية وأمنية وإعلامية واقتصادية, بل يستمرون في مواجهة التحديات وتحمل الواجب حتى آخر لحظة".

وقال: "المسألة الثانية هي أن الإصلاح جزء من تكوين المقاوم ومن جهاده ومن جهوده وتضحياته في سبيل الحق والعدالة والكرامة، فلا فصل بين عملية الإصلاح وعملية المقاومة".

واضاف: "لا شك أن الخطاب يحمل أيضا تحديا للغرب والمتآمرين فإدراك الحاجات الداخلية لسوريا لا يعني التسليم للمتآمرين غربا وعربا, ولا التحاور معهم بمنطق الخضوع، ولذلك فإن الأسد يثبت أن سوريا ليست مكانا جيدا لتمرير مؤامرتهم، وهي ستبقى في خط المقاومة وخط الإصلاح، وأن الشعب السوري قادر أن يثبت للعالم أيضا أن لا بديل عن خط المقاومة ولا بديل عن عملية الإصلاح بفاعلية وعطاء وقوة".

وندد ب"الأعمال الإرهابية التي يقوم بها أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد العلماء النوويين ولا سيما منهم أميركا وإسرائيل".  

السابق
تجار حي الصباغ في صيدا يهدّدون بالتصعيد بسبب مشكلة تصريف المياه
التالي
أنسحاب عضو في بعثة المراقبين..أنور مالك: ما يقوم به نظام الأسد تجاوز جرائم الحرب و رئيس البعثة لا يريد أن يغضب السلطة أو أي طرف آخر