مؤسسات الصدر تبدأ نشاطات يوبيلها الذهبي بندوة في صور

أقامت مؤسسات الإمام الصدر في المجمع الثقافي في صور، في إطار إحتفالها باليوبيل الذهبي، ندوة بعنوان "العمل الرعائي في لبنان – تجارب وآفاق"، حضرها حشد من المهتمين والعاملين في المؤسسات الرعائية وممثلين عن الأهالي والطلاب.
أدار الندوة المشرف التربوي في المؤسسات الدكتور حسن جمعة وافتتحت بترحيب من السيدة رباب الصدر. وتحدث الأب عبدو رعد عن تجربة دير المخلص في العمل الرعائي، مشيرا الى ان هدف الندوة هو التقويم والاغتناء بخبرات الاخرين، وبالتالي الارتقاء بالخدمة الرعائية الشاملة في مؤسسة رائدة على امتداد الوطن مؤسسات الامام الصدر، مبديا تقديره واحترامه لمؤسسها، "الذي وان غيبت قوى الشر جسده، فان فكره وروحه لا يغيبان".
وتحدثت علياء الكريم عن تجربة جمعية المبرات الخيرية في العمل الرعائي وقالت: "انها مؤسسة ذات مسؤولية اجتماعية وهي مؤسسة تنافسية في الدائرة الاخلاقية والانسانية التي تسعى الى توفير المعرفة والرعاية للايتام بأفضل الشروط المتوفرة والمستندة الى دراسات عملية لنوعية التربية والتعليم".

وقدمت نائب المدير العام لدار الايتام الاسلامية وفاء البابا تجربة دار الأيتام الإسلامية في العمل الاجتماعي، مشيرة الى ان دار الايتام الاسلامية هي من ابرز المؤسسات الاهلية ذات النفع العام، وتتعامل مع السلطات ومع المرجعيات الدينية والقوى الفاعلة ومع الجمعيات والمؤسسات الاهلية وغير الحكومية من موقعها المستقل، متمسكة باهدافها وثوابتها وبارادة وطنية جامعة ووعي انتمائي بالعروبة وايمان راسخ بالعدل والاحسان والتكافل.
وعرضت مسؤولة القسم الرعائي في مؤسسات الامام الصدر وفاء قصير لتجربة مؤسسات الإمام الصدر في العمل الرعائي، مسلطة الضوء على الجانب الاجتماعي وبالتحديد مفهومي الخدمة الاجتماعية لفرد ماضيا وحاضرا.
وتحتفل مؤسسات الإمام الصدر في 2012 بذكرى مرور خمسين عاما على انطلاق العمل فيها بتنظيم مجموعة من النشاطات. ويتضمن برنامج اليوبيل إحياء ندوات وانتاج مواد توثيقية ونشاطات ثقافية واجتماعية، ويتوج باحتفال عام سيجري في وقت لاحق من هذه السنة.

  

السابق
انهيار درج مبنى في صيدا القديمة
التالي
الحريري: التهديدات عن عودة التفجيرات الارهابية إلى لبنان افلاس سياسي وجبن