بري: العروبة في خطر والوضع في المنطقة يثير المخاوف

وصف رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوضع في المنطقة بأنه "يثير المخاوف" مشيرا إلى أن "المهم أن ينأى لبنان بنفسه عما يجري لتجنيبه تداعيات التطورات الحاصلة".
بري وخلال استقباله وفدا من نقابة الصحافة برئاسة النقيب محمد بعلبكي أعرب عن "خشيته من أن يكون المطلوب قيام أنظمة تعطي بعض الحريات ولا تهدد اسرائيل وأمنها" مشيرا إلى أن "الوضع في سوريا مختلف عن الدول الأخرى، وأن هناك أخطارا تهددها".
واعتبر بري أن "الغاء الطائفية لم يعد مطلبا لبنانيا بل أصبح مطلبا عربيا، لأن العروبة في خطر".
وفي سياق آخر، شدد بري على "وجوب اعتماد النسبية مع الدوائر الواسعة في قانون الانتخاب كونها تخفف من منسوب الطائفية والمذهبية وتؤكد على التلاحم الوطني وحاجة اللبنانيين لبعضهم البعض وتحقق التمثيل الأفضل" لافتا إلى "ضرورة اعتماد البطاقة الانتخابية الممغنطة، لأنها تضبط عملية الانفاق الانتحابي وتخففه وتؤمن حرية للناخب والمرشح في آن معا، وتسمح بمشاركة الإغترابفي العملية الانتخابية".
وردا على سؤال بشأن موضوع النفط، ذكر بري بأنه "طرحه على طاولة الحوار بالاستناد إلى دراسات شركات كبرى وخبراء أكدوا وجود كميات كبيرة من النفط والغاو في المياه اللبنانية في الجنوب، وأن هناك دراسات أخرى مستجدة تؤكد وجود كميات مماثلة في المياه مقابل بيروت الكبرى من الدامور حتى عمشيت" كاشفا أن "البند الأول الذي سيبحثه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هو ملف النفط والحدود البحرية".  

السابق
إبراهيم السيد: معيار الثورات هو هل ستكون جزءا من مشروع تحرير فلسطين أم لا؟
التالي
تهديدات في عين الحلوة.. والجيش يطالب بتسليم متهمين