القادري: اللعب بنار القاعدة لن يخدم المصلحة الوطنية

حذر عضو كتلة "المستقبل" النائب زياد القادري من أن "اللعب بنار "القاعدة" لن يخدم المصلحة الوطنية، مشيراً الى ان "ما نشهده هو اصرار خبيث لدى البعض في قوى "8 آذار" في صب الزيت على نار "القاعدة"، وعنوان الهجوم هو القنص على الطائفة السنية واعتبارها حاضنة للإرهاب واستمرار".

القادري، و في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (100.5)، اوضح ان "المعارضة ستأخذ دورها في التصدي لكل الأمور التي لها علاقة بأمن جميع اللبنانيين واقتصادهم وقرارهم الحر".
وأوضح أن "جلسة لجنة الدفاع النيابية اليوم هي لسؤال وزير الدفاع فايز غصن عن الكلام الذي أدلى به حيال وجود تنظيم "القاعدة" في بلدة عرسال"، مشيرا إلى أن "هناك كلاما يجب أن يتوضح، كما يجب أن نعرف من معالي الوزير الى ماذا استند، وبالتالي الجلسة ستكون في هذا السياق".

ودعا الى وجوب "سحب الموضوع وأن يعترف معالي الوزير بالسقطة التي حصلت ويضع الأمور أمام الأجهزة الأمنية".

وإذ شدد القادري على أن الجلسة "ليست لتسجيل النقاط أو زيادة الشرخ في البلد"، أكد أنه "لا يجوز أن يكون هناك معارضة وموالاة في الأمور التي تتعلق بالأمن كما يجب تجنّب زج البلد في أتون الصراعات التي تجري من حوله"، مضيفاً: "كتلة "المستقبل" من خلالي أنا شخصياً ستتقدم باستجواب للحكومة وللوزير بشأن "القاعدة"".

ورداً على سؤال عن عدم مطالبة الكتلة بالإستقالة حتى الآن، أجاب القادري: "نحن لم نعط هذه الحكومة الثقة بسبب عدم ثقتنا بها ولكن من حقنا أن نقوم بدورنا كمعارضة مسؤولة والرقابة البرلمانية ودورنا في المجلس النيابي سيأخذ دوره إلى النهاية".

وختم بالقول: "حان الوقت لطي صفحة ما ابتدعه غصن بشأن وجود "القاعدة" في لبنان بعد ما أدت هذه التصريحات وظيفتها بدعم النظام السوري".  

السابق
حمية غذائية لتفادي الألزهايمر
التالي
اللينو: أي مطلوب سيُسلم إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية