اضطرابات نوم الرضع قد تستمر لسنوات

أنباء سيئة للآباء والأمهات الجدد المنهكين الذين يحلمون باغماض أعينهم ولو لبعض الوقت… فالقول بان اضطرابات نوم المولود أمر طبيعي سينتهي قريبا هو افتراض ليس صحيحا.
فقد توصلت دراسة أميركية نشرت في دورية (طب الأطفال) إلى أن الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من اضطرابات في النوم أكثر عرضة بمراحل لصعوبات النوم عند بلوغهم سن المشي مقارنة بالأطفال حديثي الولادة الذين ينعمون بنوم جيد.
وخلص باحثون من المركز الطبي بمستشفى سينسيناتي للأطفال في ولاية أوهايو إلى أن طفلا بين كل عشرة اطفال دون سن الثالثة يعاني اضطرابات النوم مثل الكوابيس والاستيقاظ وصعوبة الخلود الى النوم أوعدم القدرة على النوم في فراشه الخاص.
واستطلع الباحثون رأي أكثر من 250 أما عن سلوكيات نوم أطفالهن عند سن عام وعامين وثلاثة.وتوصلت الدراسة إلى أنه إذا بدأ الاطفال حياتهم بدون اضطرابات نوم فإن فرصهم جيدة لعدم حدوث تلك الاضطرابات لاحقا. لكن ما بين 21 إلى 35 طفلا بين كل 100 طفل يعانون اضطرابات نوم يستمرون في التعرض لهذه الاضطرابات.
ووجد الباحثون أيضا أن أنواع اضطرابات النوم تتغير عندما يكبر الأطفال.ومن بين الاضطرابات الأكثر شيوعا عند الأطفال دون سن الثانية صعوبة النوم والصعوبة في استمرار النوم. وفي سن الثالثة يكون الأطفال أكثر عرضة للكوابيس والأرق. (رويترز)
  

السابق
علميا: الفستق مفيد للقلب
التالي
توأمان بفارق خمس سنوات؟