قوى الامن توقف واضعي عبوة صيدا

صـدر عـن المديرية العامـة لقوى الأمـن الداخلـي ـ شعبـة العلاقـات العامـة البـلاغ التالــي:

"ليل تاريخ 4/1/2012 وفي مدينة صيدا محلة ساحة القدس، عثر على جسم مشبوه كناية عن حجر من الخفان (هوردي)، تبين بنتيجة الكشف عليه من قبل خبراء المتفجرات في الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي بأنه عبوة ناسفة، تحتوي على مواد متفجرة وشظايا حديدية مجهزة بصاعق وجهاز هاتف خليوي كأداة للتفجير، عمل خبراء المتفجرات على تفكيكها وتم ضبط جهاز الهاتف من قبل الجيش اللبناني.

بنتيجة المتابعة الفورية والحثيثة من قبل شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، تم التوصل الى معطيات مؤكدة حول إستهداف الشيخ صهيب حبلي الذي يتواجد في المحلة مساء كل يوم أربعاء، كما تم تحديد هوية أحد الاشخاص المشتبه بتورطهم في وضع العبوة وهو الفلسطيني: ـ خ. ع. (مواليد عام 1983 ) والمقيم في مخيم عين الحلوة، حيث إستدرج بتاريخ 5/1/2012 إلى مدينة صيدا وأوقف.

بالتحقيق معه اعترف بقيامه بوضع العبوة بهدف إغتيال الشيخ صهيب حبلي على خلفية وجود خلافات شخصية سابقة وحالية، وأضاف ان أحد كوادر "فتح الاسلام" في المخيم، الفلسطيني: ـ م. د. الملقب بخردق، قام بتحضير العبوة بناءً لطلبه لقاء مبلغ مالي، وأنه أخرجها من المخيم قبل ثلاثة أيام، وليل تاريخ 4/1/2012 قام بوضعها أمام موقف مقر جمعية الألفة التابعة للشيخ حبلي بعد تمويهها ببعض الفاكهة، وأنه انتظر خروجه من الجمعية بغية تفجيرها عبر الاتصال برقم الهاتف الموضوع بالعبوة إلا أنه شاهد ناطور البناية يقترب منها فعدل عن تفجيرها.

كما أفاد بان اللبنانيين: ـ ا. س. (مواليد 1980) و: ـ خ .ش. ( مواليد 1982) قد ساعداه في مراقبة تحركات الشيخ ، فتم توقيفهما حيث أفاد الأول انه أعلم:ـ خ. ع. بقدوم الشيخ حبلي إلى المحلة وأنه قد علم بأمر العبوة قبل وضعها من قبل: ـ خ. ع. بحوالي الساعتين، ولدى إكتشافها من قبل ناطور البناية طلب منه:ـ خ. ع. إزالتها لكنه لم يتمكن من ذلك. أما الموقوف:ـ خ. ش. فقد أفاد بأنه كان يُعلم: ـ خ. ع. بتحركات الشيخ تباعاً، وأضاف بأنه كان على علم بإستهداف الشيخ حبلي لأسباب شخصية.
التحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص".  

السابق
مفرزة الضاحية توقف أخطر سالبي الصيدليات ويدعى أحمد عطوي
التالي
مخزومي: نأمل بتحسن الوضع الاقتصادي