حطام من التيتانيك

بعد قرن على غرق سفينة "التايتانيك" في 15 نيسان 1912، تستضيف مدينة نيويورك في نيسان المقبل مزاداً علنياً على مجموعة مؤلفة من 5 آلاف قطعة من حطام السفينة "الأسطورية"، تنظمه دار "غورنسيز" للمزادات، التي سبق لها ان أقامت مزادات علنية على صور قيمة لفرقة "البيتلز" ومجوهرات الأميرة الراحلة ديانا.
وأشار رئيس الدار أرلان إتينغر الى ان مزاد "التايتانيك" هو "الأكثر اهمية" حتى تاريخه، سائلاً "من في العالم لم تسحره السفينة أو لا يعرف قصتها؟". وسيقام المزاد في 13 آب المقبل، في مرور مئة سنة ويوم على انطلاق السفينة من بريطانيا في اتجاه نيويورك. وقدّرت المجموعة عام 2007 بنحو 189 مليون دولار، وهي تشمل بعض المقتنيات الفكرية والأدبية، الى أغراض عثرت عليها مسبارات تعمل بالتحكم عبر "الريموت كونترول"، غاصت الى عمق 3 كيلومترات تحت سطح المحيط الأطلسي.
ومن "البقايا" التي ستعرض، جزء من بدن السفينة يزن 17 طناً، ومقتنيات خاصة بالركاب وأفراد الطاقم وغيرها. ومن المتوقع ايضا ان تباع الخريطة الوحيدة لقعر المحيط حيث انتشلت الأجزاء المتناثرة بعد غرق السفينة التي ارتطمت بجبل من الجليد. وسيفرض على الشاري "المحظوظ" (ستباع القطع كمجموعة واحدة) الموافقة على “المحافظة على المجموعة وتوفيرها للعرض للعامة أحياناً”.
              يشار الى ان أجزاءً من حطام السفينة ما زالت غارقة في قعر المحيط                                      

.  

السابق
تصرف جنوني تكلفته 10 ملايين دولار!
التالي
مديرية المخابرات تلقي القبض على رئيس الشبكة التي تولت القاء القنابل في صيدا