العدو يحصن مواقعه ومناوارات في المزارع والجليل

واصل جيش الاحتلال "الاسرائيلي" العمل على تحصين مراكزه الأمامية على امتداد غالبية المحاورالمحاذية للجانب اللبناني، أو القريبة منها، بما فيها مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا.
في حين كثف من دورياته المؤللة غير الاعتيادية من مستعمرة المطلة ـ آبل القمح ـ الحماري وصولا الى وادي المغر، مرورا بالعباسية والغجر في ظل تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار.
وكانت دورية لجيش الاحتلال ضمت 3 سيارات عسكرية نوع هامر قد دخلت عند العاشرة والربع الى الشطر اللبناني من بلدة الغجر عملت خلالها على مراقبة المنطقة المحررة المواجهة وخصوصا محور الوزاني.
كما سجلت خلال ساعات فجر وصباح امس تحركات مكثفة لجيش الإحتلال "الاسرائيلي"، على طول الخط الممتد من محور الغجر غربا وحتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا المحتلتين شرقا في ظل تحليق للطيران المروحي وطائرات الاستطلاع فوق مزارع شبعا وفي أجواء خط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية.

وشوهدت دبابة ميركافا "اسرائيلية"، تتحرك في الطرف الشمالي لموقع الضهرة لتتمركز بعدئذ خلف ساتر ترابي قبالة الطرف المحرر من العباسية.
الى ذلك، نفّذ الجيش «الاسرائيلي»، مناورةً بالذخيرة الحيّة، داخل مزارع شبعا المحتلة، وفي منطقة الجليل الأعلى، قبالة بلدتي عيترون وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل في القطاع الغربي، شارك فيها مختلف الأسلحة الرشاشة، الثقيلة والمتوسطة، تردّد صداها في قرى وبلدات المنطقة الفاصلة، بمواكبة سلاح الطيران الحربي والمروحيات الهجومية، و الطيران الاستطلاعي الذي حام فوق المناطق اللبنانية الجنوبية بكثافة.

وفي هذا الإطار، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان: ان 4 طائرات حربية "اسرائيلية" اخترقت اعتبارا من التاسعة والنصف من قبل ظهر أمس، أجواء الجنوب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الاجواء تباعا في الثالثة والنصف من بعد الظهر نحو الاراضي المحتلة.

كذلك اخترقت طائرتا استطلاع "اسرائيليتان" معاديتان في التاسعة والنصف من قبل ظهر أول من أمس الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، الشوف واقليم الخروب، ثم غادرتا الاجواء تباعا حتى الثالثة والنصف من بعد الظهرمن فوق بلدة الناقورة.
دوريات اليونيفيل
وفي المقابل ، سيرت قوات اليونيفيل دورياتها الروتينية على طول الخط الأزرق، بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني، في ميس الجبل ، حولا، مركبا والعديسه. وشوهدت عناصر راجلة لدورية مشتركة من الجيش واليونيفيل تسير قرب الخط الازرق لمراقبة الانتهاكات "الاسرائيلية".
الى ذلك، حلّقت طوافة دولية فوق الخط الأزرق، في اجواء القطاع الشرقي، انطلاقاً من القاعدة العسكرية "ميغيل دي سيرفنتس" الاسبانية قرب مرجعيون، وصولاً إلى تلال كفرشوبا والمرصد "الاسرائيلي" في جبل الشيخ، لمراقبة التحركات "الاسرائيلية" خلف الخط الأزرق، في الجانب المحتل من مزارع شبعا.   

السابق
الوطنية لشؤون المرأة تشارك في ندوة إقليمية
التالي
القرى الفلسطينية التي أبيدت عام النكبة ضمن قضاء القدس