9 سنين لمزاولة مهنة الطب

بهدف ضبط الانفلاش الطبي، اقرت لجنة الصحة النيابية تعديلا في قانون الاطباء يلزم الطبيب ان يدرس تسع سنين الى عشر ليستطيع مزاولة مهنته.
هذا التعديل اعلنه امس رئيس اللجنة النائب عاطف مجدلاني بعد جلسة خصصت لدرس قانوني الاطباء وطب الاسنان، واقرت اقتراحاً يتعلق بوضع رسم 2 في المئة على الادوية ومستحضرات طبيب الاسنان حصرا في عيادته، و2 في المئة على فراشي الاسنان والمعاجين، بهدف تغذية صندوق التقاعد في نقابة اطباء الاسنان، على الا يكون على حساب المواطن، بل يتحمله وكلاء معاجين الاسنان والتجار.

وفي ما يتعلق بتسجيل الاطباء في النقابة، عدّلت اللجنة الاقتراح بحيث بات لا يحق لأي طبيب ممارسة المهنة الا اذا كان حاصلا على اجازة ممارسة الطب وشهادة اختصاص لا تقل عن ثلاث سنوات والانتساب الى نقابة الاطباء، اي كي يستطيع الطبيب مزاولة مهنة الطب في لبنان، عليه ان يدرس تسع سنين او عشراً بحسب الجامعات.
واوضح مجدلاني: "بما ان العلوم الطبية تتطوّر وتتقدم، وبما ان الطب في كل بلدان العالم يتجه نحو التخصص، عدّلنا هذه المادة لتصبح كما اتفقنا عليها، والتعديل لا يطبق على الطلاب الذين ينتسبون حاليا الى معاهد الطب بل على كل طالب يريد الانتساب، على ان يعمل بالقانون فور نشره في الجريدة الرسمية".  

السابق
بطاقة معايدة تصل بعد 11 سنة!
التالي
سورة يوسف