المرعبي: “حزب الله” مسؤول عن تسلل ارهابيين للبنان

اعتبر عضو "كتلة المستقبل" النائب معين المرعبي ان "كلام وزير الدفاع فايز غصن عن وجود عناصر من "القاعدة" تتسلل من لبنان عبر عرسال الى سوريا، اتهامي بالدرجة الاولى ومن دون اثباتات"، آسفاً لأن "هذه الاتهامات اصبحت متكررة وتتناول عدداً من المناطق التي توجد فيها اغلبية سنية".

واذ نفى في حديث اذاعي "وجود عناصر "القاعدة" او غيرهم في لبنان من الاساس"، قال " اذا اراد البعض ان يستخدم في هذه الايام بعض الاطراف الدينية للقول ان هؤلاء يمثلون فكر "القاعدة" فهذا الموضوع فيه نوع من الاستغباء لعقول اللبنانيين، الشعب اللبناني لا يتحمل هذه الدرجة من الاستغباء فيما يعمدون هم الى قتل القتيل والسير في جنازته".

ولفت إلى "ان هناك منظومة مسيطرا عليها من "حزب الله" وعندما يجد الوقت مناسباً وملائماً له يستخدم هذه المنظومة كـ"شماعات" يعلق عليها الامور التي تناسبه".

واكد ان "الكلام عن وجود "القاعدة" في لبنان كان لتغطية العملية التفجيرية التي حصلت في دمشق، والجهة التي قامت بها معروفة، لأن النظام السوري عوّدنا على هذه القصص من خلال مخابراته، وعلى إستخدام هذه المخابرات في لبنان لتغطية مثل هذه الامور، وقد تبنى وزير الدفاع السوري في لبنان فايز غصن هذه التقارير وابلغها إلى اللبنانيين عبر وسائل الاعلام"، مطالباً "الدولة اللبنانية بنشر الجيش على الحدود وحماية المواطنين".

وختم المرعبي "اذا كانت هناك عملية تهريب للأسلحة فليعلنوا الامر بوضوح، وليعلنوا ايضاً لماذا لا يوقفون هذا التهريب"؟، مشيراً إلى أن ""حزب الله" هو الذي يملك السلاح في الداخل، والمسيطر على المعابرالبرية والجوية، وإن كان هناك من تسلل لعناصر إرهابية فهو المسؤول عنها".  

السابق
زهرا: 8 آذار مستعد لخدمة النظام السوري ونحاور شـرط مناقشة السـلاح
التالي
السنيورة: الكلام عن “القاعدة” يقصد منه التشهير بلبنان وتاريخ “تيار المستقبل”