مسؤول سوري مالي: مبالغ لاعلاميين لبنانيين ومنها لإعلام “حزب الله”

أكد المفتّش الأوّل بالجهاز المركزي للرقابة المالية برئاسة الوزراء السوريّة ومسؤول التفتيش بوزارة الدفاع محمود سليمان حاج حمد أنّ "عناصر الجيش الحر يقومون بالدفاع عن الاهالي في سوريا من شبيحة نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد"، لافتاً إلى أنّه اطّلع بصفته مفتشاً مالياً في وزارة المال على رصد مبلغ ملياري ليرة تمّ صرفها على شبيحة حزب "البعث" وزيادة الاموال التي تعود إلى فروع المخابرات من اجل صرفها على شبّيحة النظام".

حاج حمد، وفي حديث لقناة "الجزيرة" الفضائيّة القطريّة من القاهرة، أكد أنّ "مبنى وزارة الدفاع يحيط به مراكز الامن وكنا نرى عناصر الشبيحة عندما يأتون بالناس معصوبي العينين ويدخلونهم إلى الفروع الأمنيّة، وأقبية المخابرات".

وإذ شدّد على أنّ "النظام السوري يرصد مبالغ ماليّة لشبيحة الاعلام ومنها إعلام "حزب الله" وكذلك (المستشار الإعلامي لرئيس الجمهوريّة السابق إميل لحّود) رفيق نصرالله و(اللواء المستقيل من الجيش اللبناني) أمين حطيط وغيرهم"، أضاف حاج حمد: "لدينا وثائق بهم وهي محفوظة".

حاج حمد الذي أعلن أنه أتى "إلى القاهرة بصفة إجازة رسميّة"، لفت إلى أنّ "كل ما يوجد في سوريا من موظفين ووزراء هم معتقلون لدى النظام"، وأشار إلى أنّ "النظام يعاني من الاهتراء من الداخل فهو لم يعد يستطيع أن يدخل بعض المدن مثل حمص والزاوية وبعض الأحياء في دمشق وما يقوم به سوى قصفها بالطائرات وان الاوضاع بدأت تخرج عن سيطرته".

وشدّد حاج حمد على أنّ "80% من مسؤولي الدولة وموظفيها يريدون الانشقاق عن النظام ولكنهم يخافون على عائلاتهم"، كاشفًا عن أنّ "الوضع المالي للنظام سيّئ جدًا ويعتمد على ما يتلقاه من مساعدات من ايران والعراق وبعض التجار الكبار وعلى رأسهم رامي مخلوف".

السابق
احياء صيدا القديمة: الامن يسابق الملثمين والشلل المسلحة
التالي
نواب يردّون عبر “المنار” على عدوان: الحملة على الوزير غصن سياسية