عسيران كرم رؤساء الطوائف المسيحية في الجنوب لمناسبة الاعياد

كرم النائب علي عسيران رؤساء الطوائف المسيحية في الجنوب لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة فأقام على شرفهم حفل عشاء في مطعم صيدا كونتري كلوب في بلدة القرية.

حضر الحفل ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب الدكتور ميشال موسى، النائب ياسين جابر، السفير البابوي في لبنان المونسنيور غبريال كاتشيا، سفيرة المانيا في لبنان بريجيتا ماريا سيفكر ايبرلي، سفيرة النمسا في لبنان ايفا ماريا زيغلر، قنصل ساحل العاج رضا خليفة، محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر، مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج، قائد الدرك العميد صلاح جبران، مطران صيدا للموارنة الياس نصار، مطران صور للموارنة شكر الله نبيل الحاج، مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ايلي حداد، مطران صيدا ومرجعيون للروم الارثوذكس الياس كفوري، رئيس كاريتاس لبنان الاب سيمون فضول، الرئيسة العامة للراهبات الباسيليات المخلصيات الام تيريز روكز، الرئيس العام للرهبنة الباسيلية المخلصية الارشمندريت جان فرج، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا محمد حسن صالح، امين عام الجامعات الكاثوليكية في العالم ادوار علم، ورئيس جامعة الحكمة الاب كميل مبارك وفاعليات.

ورحب النائب عسيران بالمكرمين. وقدم لهم التهاني لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، مؤكدا ان هذا اللقاء "ينعقد تحت شعار الشراكة والمحبة التي تجمع كل اللبنانيين".

ونوه بدور المكرمين في تقريب وجهات النظر بين اللبنانيين واعتماد لغة الحوار في التخاطب في دور العبادة والكنائس والاديرة لتتلاقى مع لغة الحب والتلاقي في دور العبادة والمساجد والنوادي الحسينية ليبقى لبنان غنيا بتنوعه وثقافته وبالحوار الاسلامي-المسيحي على ارضه للحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى العيش المشترك وعلى السلم الاهلي والاستقرار الداخلي.

ثم تحدث السفير البابوي غبريال كاتشيا فنوه بدور النائب عسيران الذي يجمع سنويا في هذا اللقاء كل اللبنانيين، مشددا على دور الالفة والمحبة في حياة اللبنانيين وعلى تعزيز هذا المفهوم لما فيه خير لبنان وشعبه.  

السابق
الجنون توقيت ايران السيء
التالي
9 نساء شكلن أهم نساء العالم في عام 2011