طفل سعودي للبيع على فيس بوك

رض مواطن سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس للبيع، بمبلغ 20 مليون دولار، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية على موقعها الإلكتروني أمس عن الأب قوله إنه «قرّر بيع طفله ليؤمّن حياة كريمة لأمه وشقيقته، بدلاً من حياة الفقر والتشرّد والضياع التي يعيشونها حالياً».

وأضاف المواطن سعود بن ناصر الشهري أن جميع الأبواب أقفِلَت في وجهه بعد أن أصدر قاضي المحكمة حكماً بإقفال مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه نظرًا لأنه ليس مكتب محاماة، ليغلق المكتب وينهي جميع خدمات العاملين فيه من مستشارين قانونيين وشرعيين ويتحوّل إلى عاطل متسوّل.

وأوضح الشهري، أنه ذهب لمكتب العمل يطلب المساعدة ففوجئ بهم يؤكدون له أن عمره تجاوز السن القانونية، وأن المسموح به أقل من 35 عاماً.

وأضاف: «توجّهت فوراً إلى مكتب الضمان الاجتماعي لكنهم للأسف أجابوني بأن عمري لم يصل بعد إلى 45 سنة وهي السنّ التي يمكن لنا من خلالها أن نصرف لك المعونة الرسمية».

وأكّد الشهري أنه يريد مبلغ عشرين مليون دولار، مع الذهاب إلى المحكمة لإتمام عملية البيع مشترطاً أن يعرف اسم المدينة التي يعيش فيها المشتري.

وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي توصّلوا إلى أن 22 بالمئة من سكّان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية.   

السابق
المأكولات التي تساعدك على مقاومة التدخين!
التالي
إعادة تأهيل من الإدمان على..الـكوكا كولا