زهرا: الحكومة منقسمة على نفسها وكل فريق يحاول تسجيل مواقف سياسية على الاخر

لفت عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا في مداخلة عبر اذاعة "لبنان الحر"،اليوم الى ان "المطلوب استخدام كلام وزير الدفاع فايز غصن سياسيا من النظام السوري"، مشيرا الى ان "كلامه يتفاعل ولا يقنع، والاهم بالنسبة الينا انه اذا كان لدى المرجعيات الامنية والعسكرية اية معلومات تتعلق بتسلل اي عنصر يشكل خطرا امنيا على لبنان، فمن المفروض بهذه المرجعيات ان لا تتكلم في الاعلام، بل ان تبادر الى معالجة هذه الاوضاع بالملاحقة والتوقيف والمنع من النشاط ومن الدخول الى لبنان".

واشار الى ان "ردة فعلنا الاولى بعدما تكلم وزير الدفاع عن تسلل كانت السؤال "لمين عم بيقول"، وهو على رأس الوزارة التي تضم مؤسسة الجيش، والمطلوب منها ان تتواجد على كل الحدود وتمنع اية عمليات خرق لهذه الحدود باتجاه لبنان".

واعلن ان "الزميل ايلي كيروز سيسجل سؤالا في المجلس النيابي اليوم، وبعد الاجابة عليه قد يحول الى استجواب، وبنتيجة السؤال والاستجواب واجابة الحكومة، نقرر ما اذا كان هناك طرح ثقة او لا"؟

وعن استهداف النائب سليمان فرنجية لبعض الحكومة، رأى "ان وضع الحكومة واضح تماما وانها منقسمة على نفسها، وكل فريق يحاول تسجيل مواقف سياسية على الطرف الاخر واحراجه، وهذا يوفر كثيرا من الجهد والسعي، على المعارضة، لتظهير الثغرات الموجودة في الاداء الحكومي".

وعن كلام النائب وليد جنبلاط عن الوضع السوري، رأى ان "موقفه تدرج من النصح بالاصلاح والحوار، وصولا الى قطع الامل من اية امكانية لاي تطوير في النظام وفي الاداء السياسي الذي يمكن ان يبادر له النظام في سوريا، وبالتالي فهناك حتمية صارت واضحة عن ان هذا النظام آيل الى السقوط نتيجة تعنته وعدم قراءته للمستجدات وعدم اعترافه بحق الناس في الديموقراطية والحرية والشراكة، واعتقد ان موقف جنبلاط هو موقف طبيعي مواكب للاحداث ويفسر ما يحصل بشكل صحيح".

وختم زهرا:"ان جنبلاط لم يذهب، كما هو اعلن، من الاساس الى 8 اذار وان كانت الظروف جعلته يؤمن الغالبية التي سمحت بالانقلاب السياسي في مطلع العام 2011.   

السابق
الحص:أي صيغة سلام غير مقبولة ما لم تنص على تحرير فلسطين من البحر إلى النهر
التالي
الشرق الأوسط الجديد.. حقا