الكتيبة الإسبانية تنظّم سباق سان سيلفستر فايكانا

رعى قائد «اليونيفيل» في القطاع الشرقي البريغادير جنرال فيرناندو دي أوتازو، «ماراثون سان سيلفستر فايكانا»، الذي أقامته الكتيبة الإسبانية لمسافة 10 كيلومترات، بمشاركة حوالى 250 شخصاً، عسكريين ومدنيين من عناصر القوات الدولية والجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي ، وأبناء المنطقة من كافة الأعمار في منطقة مرجعيون.

أما خط سير السباق فكان من ساحة برج الملوك (الانطلاق) وصولاً إلى ساحة مرجعيون فالعودة إلى نقطة الانطلاق. وواكب المتسابقين عناصر من الجيش اللبناني والقوات الدولية على طول الطريق حفاظاً على سلامتهم.
وفي ختام السباق، أقيم احتفال في ساحة البلدية، بحضور الجنرال فيرناندو دي أوتازو، وقائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أمين أبو مجاهد، وقائد الكتيبة الهندية الكولونيل ميهيتا ساتشين، ورؤساء بلديات ومختاري المنطقة، وضباط من الكتائب الدولية والجيش اللبناني، وحشد من أهالي البلدة وقرى الجوار.

استهل الاحتفال بالنشيدين اللبناني والإسباني، وألقى دي أوتازو كلمة تمنّى فيها أن يحمل العام الجديد تباشير السلام والاستقرار للمنطقة،، قائلاً أنّ هذا السباق هو تقليد من التراث الإسباني، ويقام مع بداية العام الجديد في كلّ أنحاء المملكة الإسبانية. ثم شكر الجميع على مساهمتهم في إنجاح السباق.

وفي الختام ، وزّع الجنرال دي أوتازو الكؤوس والميداليات على الفائزين في السباق. حيث حلّ في المرتبة الأولى الجندي ناريش كومار من الكتيبة الهندية، وفي المرتبة الثانية العريف حسين الحاج حسن من اللواء التاسع في الجيش، وفي المرتبة الثالثة أنطوني ييم من الكتيبة الغانية. وحلت أولاً بين الإناث العريف أول الإسبانية كريستينا دي فيكا، وللأعمار فوق 44 عاماً المعاون لويس كورجادوا من الكتيبة الاسبانية أيضاً.
كلام الصور: دي أوتازو يسلّم الكؤوس إلى الفائزين الثلاثة في السباق   

السابق
مزارعو الحمضيات في صور يعتصمون ضدّ سياسة الإجحاف
التالي
الاخبار: بكركي وحزب الله مع الدولة المدنية المؤمنة