فرنجية: وزير الدفاع يتعرض لحملة والمستهدف الجيش اللبناني

دافع النائب سليمان فرنجيه في مؤتمر صحافي في بنشعي عن موقف وزير الدفاع فايز غصن بشأن وجود عناصر من القاعدة، معتبرا "ان الوزير غصن يتعرض لحملة. هو ملزم بالسرية ولكن أنا لست ملزما بالسرية، هناك تقاعس من الدولة اللبنانية في هذا الموضوع".

وقال: "طلبت من غصن أن يرفع المسؤولية عنه، ما قاله هو أن بعض الارهابيين يتسللون عبر الحدود السورية، ومجلس الوزراء تبنى قرار وزير الدفاع، وأنا أشكر الجهات السياسية الحليفة التي وقفت الى جانبنا. الجو موجود بناء الى تقارير ومعلومات والمستهدف ليس وزير الدفاع بل الجيش اللبناني من خلال وزير الدفاع، الهجوم على الوزير هو هجوم غير مباشر على المؤسسة العسكرية لتعطيل دورها. نحن مسيحيون ومواقفنا معروفة من التطرف في المنطقة. يقولون السنة مستهدفون. نحن والسنة نعيش مع بعضنا منذ انشاء لبنان، فاي طائفة تأخذ دور الاخرى؟ المشكلة ان الطائفة السنية تعيش هاجس ان الشيعة وبعض المسيحيين يريدون اخذ البلد لوحدهم. هناك مصلحة لدى البعض لاخافة الطائفة السنية".

وتابع: "70 في المئة من الشعب السوري ليس ضد النظام، نحن مع هذا النظام السوري ولن نقوم باي شيء على حساب لبنان، ولو اننا مع النظام السوري. نحن نضع صورة لبنان فوق راسنا ونؤمن بالنظام العلماني مع سوريا وبالعلاقة الجيدة مع سوريا. نحن اليوم في هذا الجو مع سوريا ونؤمن بقوة النظام ولكننا مع لبنان".  

السابق
عبود: الخلاف ليس فقط على الحد الأدنى للأجور ونحاس طرح نظرة مختلفة
التالي
فياض: الجنوب لن يكون بؤرة توتر أمني