فرنجية : نحن مع الاسد على راس السطح

الحدث الابرز كان اليوم اطلالة النائب سليمان فرنجية وردود الفعل عليه، الذي انبرى دفاعا عن وزير الدفاع فايز غصن في مؤتمر صحافي عقده في بنشعي بشأن وجود عناصر من القاعدة، معتبرا "ان الوزير غصن يتعرض لحملة. هو ملزم بالسرية ولكن أنا لست ملزما بالسرية، هناك تقاعس من الدولة اللبنانية في هذا الموضوع". ووصف مواقف رئيسي الجمهورية والحكومة بأن واحدا خائف على صيته والثاني على سنيته.
وقال: "الهجوم على الوزيرغصن هو هجوم غير مباشر على المؤسسة العسكرية لتعطيل دورها.
وقال "ان 70% من الشعب السوري اليوم ليسوا ضد النظام هذا اولاً، ثانياً نحن مع النظام؟ نعم نحن مع النظام، متى قلنا نحن ضد النظام؟ متى قلنا نحن خائفين من موقفنا مع هذا النظام؟ نحن مع هذا النظام على راس السطح واي شيء نستطيع ان نقوم به لخدمة هذا النظام لن نتأخر ولكن ما نقوم به ليس على حساب لبنان لن نقوم بشيء على حساب لبنان ولا يوم، وهذا ما نرفع رأسنا به، نحن مع سوريا ومع الرئيس بشار الاسد ومع هذا النظام ونؤمن بهذا النظام وهذه العلاقة وبقوة هذا النظام"
ورد على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلا: فرنجية: نحن نعتبر أن هناك أشخاص تاريخهم يلطخ سمعة البلد.
وقال فرنجية: أتفهم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأنا أسأل لماذا تكبير الموضوع الى هذا الحد.
ورد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان على تصريحات فرنجية فقال" نحن أمام حكومة تواجه نفسها ووزير فرنجية شوّه صورة لبنان لخدمة سوريا ومهمة وزير الدفاع أخذ الاجراءات وليس التصريح" واضاف "ان وزير الدفاع سيحاسب في البرلمان وصولا الى سحب الثقة" فيما صدرت ردود فعل منددة من كتلة نواب زحلة التي زارت عرسال ومن النائب خضر حبيب.
ولفت عضو كتلة القوات النيابية خضر حبيب في بيان له الى أن كلام النائب فرنجية عن "أن هناك أشخاصاً يلطخ تاريخهم سمعة البلد"، غامزا من قناة الدكتور سمير جعجع، لا يعبر سوى عن افتقاده للموضوعية في مقارعة الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان.

السابق
نجوم لبنان عام 2011: فضائح… إشاعات… فيروز الحدث وصباح الجدل ومايا الساطعة
التالي
ملف التعيينات