منصور الى ليبيا لبحث قضية الصدر ثم الى قطر من اجل القدس

يعد وزير الخارجية عدنان منصور الترتيبات ويجري الاتصالات لزيارة ليبيا في القريب العاجل على رأس وفد رسمي كبير دبلوماسي وغير دبلوماسي، للقاء كبار المسؤولين الليبيين من اجل متابعة واستجلاء اخر المستجدات حول مصير الامام المغيب السيد موسى الصدر.

وعلمت صحيفة "السفير" من مصادر رسمية أن دوائر وزارة الخارجية تجري "الاتصالات اللازمة مع السلطات الليبية لتحديد مواعيد اللقاءات مع المعنيين بملف الامام المغيب".

ويأتي هذا التطور بعدما كشف مصدر في المجلس الوطني الليبي لصحيفة "اللواء" منذ أربعة أيام أن الإمام الصدر قد توفي في الزنزانة التي احتجز فيها وفاة طبيعية في 1998.

وذكر المصدر أن "جثمان الصدر تم حفظه في براد السجن، بناء لأوامر من زعيم ليبيا السابق معمر القذافي شخصياً، أو تنفيذاً لتعليمات كبار معاونيه، وتبين من التحقيقات الأولية أن الجثمان بقي محفوظاً في براد سجن طرابلس المركزي حتى الأيام الأولى من اندلاع الثورة ضد نظام القذافي".

إلى ذلك كشفت "السفير" في سياق آخر أن "منصور سيشارك في الاجتماع الوزاري العربي المخصص للبحث في ملف مدينة القدس والاجراءات الصهيونية المتمادية لتهويدها، وتحديد الموقف العربي المناسب، والذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة ايام 15 و16 و17 من الشهر المقبل".

يشار إلى أن الصدر شوهد للمرة الاخيرة في 31 آب 1978 في طرابلس التي كان يزورها بدعوة من معمر القذافي يرافقه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين. ولم يعرف عنهم شيئا منذ ذلك الوقت.

السابق
مقدمة لدولة ثنائية القومية
التالي
الاميرال موسوي: إيران ستختبر صواريخ في مضيق هرمز قريباً