الشيخ الاسير يوجه رسائل الى سوريا وايران ووزير الدفاع

المقدمة
وجه امام "مسجد بلال بن رباح" في عبرا الشيخ احمد الاسير رسائل متعددة تضمنت هجوما عنيفا على النظام السوري وايران ووزير الدفاع اللبناني فايز غصن الذي وصفه بانه "وزير الدفاع السوري في لبنان"، قائلا "أوقفوا الكذب والإفتراء (حلوا عنا).. حلوا عن أهلنا في عرسال وعكار ووادي خالد ما فيهم يكفيهم".
تحت شعار"نصرة لأهلنا في سوريا وعرسال وعكار ووادي خالد" وتلبية لدعوة الشيخ الاسير، أقيم في مسجد "بلال بن رباح" في عبرا ـ صيدا اعتصام إحتجاجي شارك فيه ممثلون عن حزب التحرير والجماعة الاسلامية وعدد من رجال الدين وقد ترافق تنفيذ الاعتصام داخل حرم المسجد مع اجراءات امنية اتخذتها وحدات من الجيش اللبناني في مدينة صيدا وشوارعها وصولا الى مستديرة القناية وعبرا حفاظا على الامن والهدوء، فيما واكبت القوى الامنية الاعتصام باجراءات امنية في المكان.
ورفع المشاركون فيه يافطات تندد بمجازر النظام السوري ضد المدنيين الابرياء، ومنها "كفى استخفافا بأهلنا في وادي خالد وعرسال"، "اين الشهامة يا عرب"، "إطردوا السفير السوري من لبنان"، "دماؤنا ليست ماء"، "دماء حمص لعنة على الظالمين"، "أين حقوق الانسان" و"قسما لن نخذلكم".
ووجه الشيخ الأسير رسائل متعددة قائلا "ان هذه المجازر التي نراها هي طبيعة النظام الأسدي ونحن لا نستغرب منه ذلك لأننا نعرفه جيداً نعرف ظلمه وحقده وبطشه، ولكننا نستغرب ممن يعرفه كما نعرفه ولكنه يكذب ويقول مؤامرة.
واضاف يتساءل البعض لماذا كل هذه المواقف ضد هذا النظام؟ مع كل ما قدم، أقول فعلاً إن إنجازات هذا النظام كثيرة وكثيرة جداً، علينا أن نعترف بذلك فهو النظام الأول في العالم الذي يستطيع أن يُصدِّر كل الفساد إلى جواره إلا إلى دولة اسرائيل، هو النظام الذي سبق كل الأنظمة في العالم بمص دماء شعبه ونهب ثرواته، هو النظام الوحيد الصامد لتأمين كل الهدوء على جبهته مع العدو الصهيوني، هو النظام الأكذب في العالم، هو النظام الأجهل في العالم، وسيزول هذا النظام ويذهب إلى مزبلة التاريخ وإلى جهنم وبئس المصير.
وتابع الشيخ الاسير وأهلنا في سوريا وعرسال وعكار ووادي خالد.. أقول إن هذه الأحداث كشفت الأمور على حقيقتها، فنحن جميعاً أصحاب قضية واحدة، قضية الكرامة والحرية والوجود هذا ما خطفه منا الكيان الصهيوني ومن ورائه الأنظمة المستبدة المجرمة، أمثال نظام بشار الأسد ومن معه، لذلك علينا مسؤولية كبيرة، الوعي، الغيرة والإعتصام بالله..
الجامعة وايران
وخاطب الشيخ الاسير جامعة الدول العربية والمراقبين، قائلا "الأمانة أن تبلّغوهم مأمنهم وإلاّ فأنتم شركاء النظام المجرم الذي يقتل شعبه.. ولإيران أقول: رأيتم من مصلحتكم أن تأيدوا الحراك في تونس ومصر وليبيا والبحرين.. فأين بالله عليكم مصلحتكم بأن تشاركوا هذا النظام المجرم بقتل النساء والأطفال وقصف المساجد.. أم إن الطيور على أشكالها تقع، في الحقيقة كنتم تستطيعون أن تنأوا بأنفسكم عن مشاركة النظام بقتل أهلنا.
وزير الدفاع
واستنكر كلام وزير الدفاع اللبناني فايز غصن قائلا "أوقفوا الكذب والإفتراء (حلوا عنا) حلوا عن أهلنا في عرسال وعكار ووادي خالد ما فيهم.. يكفيهم جربناكم بالسفن التي دخلت سوريا، والجراح وشيكات وهاب المزورة!! ألم تكتفوا بهذا الكذب أم أعجبكم مسلسل وليد المعلم المكسيكي (كترمايا والتبانة)، أين دفاعك عن أهلنا في وادي خالد يا وزير الدفاع السوري في لبنان!؟ إن مثل هذه الأكاذيب تفتح المجال واسعاً أمام إجرام النظام الأسدي بحق أهلنا في سوريا ولبنان.

السابق
الموسوي:استهداف حزب الله اعلاميا يذكر باستهداف الانبياء
التالي
صبحي الطفيلي: حلف الأقليات… رأسه إسرائيل