“بي بي سي” تستعد لـ”وفاة” بلير وتبدأ تصوير…”نعوته”

 كشفت صحيفة "صن" الثلثاء أن "هيئة الاذاعة البريطانية" (بي بي سي) بدأت تصوير "نعوة" رئيس الوزراء السابق توني بلير، رغم أنه ما يزال في الثامنة والخمسين من العمر.

وكتبت الصحيفة ان قرار «بي بي سي» الغريب الطلب من زملاء بلير المساهمة في برنامج عن حياته صدم الكثيرين من أعضاء حزب «العمال» الذي تزعمه بلير من 1994 الى 2007.

ونقلت عن مصدر في "العمال" أن قرار "بي بي سي" الاستعداد لوفاة بلير "سيء المذاق لأن رئيس الوزراء السابق لا يزال شاباً وأمامه سنوات طويلة".

وأضافت الصحيفة ان بلير، الذي شغل منصب رئيس وزراء بريطانيا من 1997 الى 2007، عانى من مشكلة قلبية بسيطة أثناء وجوده في السلطة، لكن من المعروف أنه يحافظ على صحته في شكل جيد.

ويُعد بلير، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، أصغر رئيس وزراء عرفته بريطانيا على مدى 200 عام حين دخل الى مكتب رئاسة الحكومة (10 داونينغ ستريت) وهو في سن الثالثة والأربعين من العمر.

وأشارت الصحيفة الى أن أي ثناء على بلير سيركز على قراره المثير للجدل باشراك بريطانيا في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003، والذي لوّث ارثه في نظر الكثير من الناخبين البريطانيين وتسبب في هبوط شعبيته. 

السابق
رويترز: الاسطول الاميركي الخامس يؤكد انه لن يتسامح مع اي تعطيل للملاحة في مضيق هرمز
التالي
OTV: إطلاق نار كثيف في سوق السمك في طرابلس نتيجة خلاف بين عائلتين والجيش يطوق المكان