المشنوق: نواجه كلبنانيين مأزق الربيع العربي ولم نتجاوب معه بعد

تحدث عضو كتلة المستقبل النائب نهاد المشنوق عن الربيع العربي، فاعتبر "أننا نواجه كلبنانيين مأزق الربيع العربي الذي اصبح عمره سنة ونيف ولم نتجاوب معه بعد وهذا امر طبيعي في ظل مجتمع كلبنان منقسم على نفسه". وأسف لمدى قساوة الظلم والاعتداء على المواطنين السوريين من قبل نظام الأسد "الذي يستعمل أساليب تعذيب وقمع لم تشهد القرون الحجرية مثيلها وفي الوقت نفسه يدّعي الاصلاح والمصالحة مع شعبه".

المشنوق، و خلال "المؤتمر الثالث لدول الخليج العربي" الذي نظمه "قطاع الانتشار" في حزب القوات اللبنانية في معراب تحت عنوان "بالغربة ما تصير غريب … تسجّل" ، أضاف "اما على الصعيد اللبناني، فنحن نتمتع بقدرة على المواجهة السياسية ويجب التعاطي مع ظاهرة الربيع العربي على أنها تُشبهنا ونحن محتاجون اليوم ليكون وضعنا أكثر تماسكاً وابتكاراً ورغبةً بالحرية"، داعياً اللبنانيين الى اخذ العبرة من ايجابيات هذا الربيع، مؤكداً على أهمية إنجاح توق الشعوب الى ارساء دول مدنية. ولفت الى ان "المجتمع الليبرالي في كل دولة عربية سيُشكل نموذجاً صلباً يتمتع بقدرة تحقيق النتائج". كما تطرق الى الكنيسة المسيحية كقيّم وليس من باب الدخول في مساومات صغيرة.

وأكّد المشنوق ان "القانون الانتخابي الجديد يجب ان يكون عنواناً رصيناً وعاقلاً وموزوناً ويؤكد على فكرة العيش الواحد"، مشيراً "الى ان انتخابات العام 2013 مطمئنة الى الآن باعتبار ان كل الظروف والتطورات التي نعيشها هي لصالح ما ننادي ونقاتل من أجله ألا وهي الحرية التي يلد منها كل استقرار وثبات".  

السابق
سيناريو اسرائيلي جديد: صواريخ حزب الله تطال مطاراتنا ومراكز التجنيد
التالي
إمبراطوريات على الحدود