قاسم هاشم تفقد مدرسة شبعا الرسمية

 تفقد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب الدكتور قاسم هاشم مدرسة شبعا الرسمية، لمناسبة عطلة نهاية العام، وجال على الطلاب في صفوفهم، والتقى الهيئة التعليمية والادارية للاطلاع على احتياجات المدرسة.

وتحدث هاشم فأكد "الدور الوطني الذي يضطلع به القطاع التربوي ومساهمته الاساسية في مسيرة بناء الانسان في هذا الوطن خصوصا في هذه المناطق الحدودية حيث يشكل وجود الناس في اراضيهم عاملا وطنيا".

وأسف ان "يكون اهتمام الحكومات المتعاقبة بهذه المناطق المحررة الحدودية دون المستوى المطلوب تجاه المدرسة الرسمية بناء وكوادر تعليمية فلولا دور مجلس الجنوب واهتمامه الدائم بتشييد المباني المدرسية رغم الامكانات المتواضعة والحصار الدائم له، لما كان في الجنوب مدارس ولا تعليم ولبقي طلاب هذه المنطقة في زمن السنديانة".

ولفت المعنيين الى "ضرورة استكمال احتياجات بعض الابنية المدرسية كمدرسة شبعا التي تحتاج الى طابق اضافي، وغيرها من مدارس المنطقة وتأمين كل متطلبات المدارس على مستوى الجهاز التعليمي، إضافة الى ضرورة وضع خطة انمائية متكاملة فلا يجوز المماطلة والاستمرار في سياسة ادارة الظهر حتى اليوم. ونأمل الا تغفل الحكومة اثناء دراسة الموازنة حاجة المنطقة المحررة الجنوبية إنمائيا على كل المستويات والقطاعات". 

السابق
قبلان: لعدم جعل تصحيح الأجور مشكلة
التالي
وهبي: نراهن على وعـي الفلسطينيين لما يحاك لعين الحلوة