“حزب الله” ندد بالتفجيرات في بغداد: تحمل بصمة الإدارة الأميركية

 علق "حزب الله" في بيان اليوم على التفجيرات التي استهدفت بغداد وعددا من المدن الأخرى، وقال: "استهدف عدد من التفجيرات الإرهابية بشكل منسق ومشبوه صباح اليوم العاصمة العراقية بغداد وعددا من المدن الأخرى، في عدوان متعمد على أبناء الشعب العراقي الآمنين في غمرة احتفالهم بانتصارهم المجيد على الاحتلال الأميركي وفرحهم باندحار القوات الأميركية من أرضهم".

واعتبر ان "هذه التفجيرات الإرهابية المتزامنة في هذا الوقت بالذات تحمل في توقيتها وطريقة تنفيذها بصمة المجرمين الذين قاموا بها، والمحرضين عليها، وعلى رأسهم الإدارة الأميركية التي تعمل على الانتقام من الشعب العراقي الذي منعها بصموده وبمقاومته من تحقيق هدفها في الهيمنة على العراق ومن خلاله على المنطقة كلها".

واعتبر ان "الدموية التي اتسمت بها هذه التفجيرات، والتي استهدفت الأطفال الذاهبين إلى مدارسهم والمواطنين المنطلقين إلى أعمالهم، تهدف إلى الإيحاء أن السلطات العراقية عاجزة عن حماية الناس، وهذا ما يكشف عن خبث المنفذين والمخططين وارتباطهم بأجندات خارجية".

وتقدم "حزب الله"، بأسمى "مشاعر العزاء لأهالي الشهداء، ويعرب عن تضامنه مع الجرحى نتيجة هذه الاعتداءات الإرهابية آملا بشفائهم العاجل، يدعو أبناء الشعب العراقي إلى تمتين وحدتهم وتعزيز صمودهم، من أجل تفويت الفرصة على المحتل وعملائه، وحرمانهم تحقيق أهدافهم الإجرامية". 

السابق
جنبلاط: لفصل الاعتبارات السياسية عن الملفات الاقتصادية
التالي
الجراح: لن نسماح بتكرار تجربة “فتح الاسلام” مرة اخرى