أوغاسبيان: الحكومة تغطي انتشار السلاح

 رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب جان اوغاسبيان ان "الحكومة توفر الغطاء السياسي لانتشار السلاح في لبنان نتيجة عجزها"، مشدداً على "انها حكومة "حزب الله" "الذي يسيطر على القرار السياسي والاستراتيجي والعسكري".

وقال في حديث اذاعي "مسألة انتشار السلاح غير الشرعي بالغة الخطورة. لطالما كنا نحذر من خطورة استعمال السلاح في السياسة. كما رفضنا لغة السلاح وتحديداً إدخاله في المسائل السياسية".

وأوضح ان "نواب بيروت يؤكدون مرة جديدة مخاطر وجود السلاح داخل الاراضي اللبنانية وتحديداً بيروت"، مستغرباً "تساؤل البعض عن مكان وقوع الاحداث الامنية؟، وهل تم اغتيال نواب ووزراء"؟.

اضاف "لا ادري كيف ان البعض فقد الذاكرة، فهناك نحو 6 نواب استشهدوا في بيروت كما ان هناك احداثاً امنية تتكرر بصورة دائمة وأجواء الخوف والرعب تسيطر على سكان بعض الاحياء في بيروت بسبب الظهور المسلح الذي يظهر ليلاً، لذلك نؤكد موقفنا الثابت والمستمر بالمطالبة بنزع السلاح".

وتابع "امين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله قال ان سلاح الفتنة سلاح متوسط وخفيف، ولكن انا اعتبر ان وجود اي سلاح في الداخل هو سلاح فتنة. يجب ان تُحسم مسألة السلاح من القوى السياسية في الدرجة الاولى، والعودة الى هيئة الحوار الوطني لبحث مسألة الاستراتيجية الدفاعية للوصول الى حل نهائي لمسألة جميع الاسلحة ووضعها بتصرف سلطة الدولة اللبنانية".

الى ذلك، رأى اوغاسبيان ان "المعلومات التي تحدث عنها وزير الدفاع فايز غصن عن تسلل عناصر ارهابية الى عرسال "خطيرة".

وسأل "ما هي الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية في هذا الشأن"؟، داعياً غصن الى "تقديم خطة عمل للبنانيين ولمجلس الوزراء لمنع دخول ارهابيين في حال كان هذا الكلام صحيحاً". 

السابق
يرسي لـ”آكي”: ملتزمون التوصل لحل ســـياسي للأزمة السورية
التالي
ابو فاعور: اقتراح ميقاتي عادل بدل دوامة رفض “الشـورى”