فضل الله: لحماية امننا الاجتماعي المهدد بالآفات قبل سقوط الهيكل

 إستقبل العلامة السيد علي فضل الله النائب أمين وهبي، حيث تم عرض للأوضاع العامة، والمشاكل التي تعترض مسيرة الوحدة الوطنية، وما تواجهه الساحة الإسلامية من محاولات لإيقاع الفتنة بين المسلمين. وتم خلال اللقاء، حسب بيان المكتب الاعلامي للسيد فضل الله، تأكيد أهمية "التزام الخطاب الموضوعي في المواقف السياسية والدينية، وتجنب كل ما من شأنه إثارة الحساسيات في الواقع اللبناني العام، وفي الوسط الإسلامي الخاص".

مسيكة

ثم استقبل فضل الله رئيس المركز الثقافي الإسلامي عمر مسيكة، يرافقه الزميل خالد اللحام، وتم التداول في "سبل العمل لتعزيز العلاقة بين المراكز الثقافية الإسلامية، وتمتين أواصر التواصل الفكري والإسلامي، بما يؤكد العلاقة الإسلامية العامة، بعيدا عن أجواء الإثارة التي تحملها الكثير من المواقف السياسية".

فاعليات برج البراجنة

ثم استقبل وفدا من فاعليات منطقة برج البراجنة، ضم أساتذة جامعات ومخاتير، ونخبا ثقافية واجتماعية، حيث تحدث باسم الوفد، رئيس بلدية البرج محمد رحال، عارضا للمعوقات الاجتماعية والاقتصادية والمشاكل التي تعيشها المنطقة، نتيجة الإهمال الرسمي من جهة، وتفشي بعض الآفات والأمراض الاجتماعية من جهة ثانية.

وشدد العلامة فضل الله خلال اللقاء على ضرورة "أن تتضافر جهود المجتمع بكل طاقاته وفاعلياته، إلى جانب جهود الدولة، لحماية الواقع الاجتماعي للناس، والأمن الاجتماعي المهدد على أكثر من صعيد"، داعيا إلى "القيام بحملة إعلامية تعقبها حملة ميدانية تتكاتف فيها جهود الجمعيات الأهلية، إلى جانب جميع الأفرقاء، لتطويق الكثير من الحالات الخطيرة التي بدأت تهدد المجتمع اللبناني تهديدا بنيويا، سواء في ضاحية بيروت الجنوبية أو غيرها من المناطق".

ونبه إلى "أن مخاطر الاختراق الاجتماعي من خلال الآفات الأخلاقية ومسألة المخدرات وغيرها، هي أشد وقعا على الساحة حتى من الحروب المدمرة، لأنها تتهدد البنيان الاجتماعي بأكمله"، مشددا على ضرورة "تداعي الجميع لحماية أبنائنا وبناتنا، والحفاظ على أمننا الداخلي قبل أن يسقط الهيكل على رؤوس الجميع، لأن الانهيار الاجتماعي يترك آثاره المدمرة على كل زاوية وبيت ومحلة وما إلى ذلك".

هيئة اسلامية – مسيحية

كذلك استقبل رئيس "الهيئة الشبابية الإسلامية المسيحية للحوار، مالك فيصل مولوي، حيث جرى عرض للوضع الإسلامي العام في لبنان، وتم البحث في إنشاء مجمع علمي ثقافي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وذلك في العاصمة بيروت.

وجرى تأكيد "التزام النهج التوحيدي الإسلامي الذي سار عليه سماحة المرجع الراحل، السيد محمد حسين فضل الله، والعلامة الراحل الشيخ فيصل مولوي". 

السابق
بري: الاتصالات والجهود مستمرة لمعالجة موضوع الأجور في القطاعين العام والخاص
التالي
منصور: لم نحدد أي موعد لعرض التشكيلات الديبلوماسية على مجلس الوزراء