فتفت: ليقنع ميقاتي حلفاءه ويجعل بيروت منزوعة السلاح

  استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، عضو "تيار المستقبل" النائب أحمد فتفت الذي صرح على الاثر أنه بحث وجعجع في كل الأمور السياسية لا سيما المستجدات الامنية وقانون الانتخابات.
وعن اقتراح "اللقاء الارثوذكسي"، قال فتفت ان "تيار المستقبل يدرس كل الاقتراحات، لكن موقفنا لن يكون الا نتيجة الحوار مع كل حلفائنا بحيث نتفق على طرح مشترك".
وسئل عن كيفية تطبيق شعار "بيروت منزوعة السلاح" لينسحب في ما بعد على المناطق الأخرى، فاعتبر فتفت أن "السلاح في أي دولة هو سلاح المؤسسات الأمنية الذي يجب ألا يكون في أيدي المواطنين إلا ضمن شروط قانونية مضبوطة، وهذا لا يتطابق مع وضع لبنان".

وأشار الى أن "السلاح في بيروت ليس مجرد سلاح فردي، بل هناك أسلحة متوسطة وتنظيمات عسكرية تتوغل في الشارع وتؤدي الى أضرار كبيرة بالمدنيين"، مذكرا بمواقف نواب بيروت وطرابلس "لا سيما موقف الرئيس نجيب ميقاتي الذي نحمله مسؤولية هذا الأمر، فإن كان مقتنعا به فعليه ان يسعى كرئيس للحكومة الى إقناع حلفائه أولا بهذا الموضوع، ثم ليفرض بيروت منزوعة السلاح".

واعتبر أن "الحل في كل المدن والقرى اللبنانية هو عبر المؤسسات الامنية من جيش وقوى أمن داخلي"، لافتا الى ان "نزع السلاح على الصعيد الفردي مرتبط بقرار سياسي كبير للوصول الى البحث في السلاح الثقيل، باعتبار أننا لا نستطيع إقناع الناس بالتخلي عن سلاحهم الفردي، فيما هناك تنظيمات مسلحة تحت عنوان مقاومة أو غير مقاومة تجتاح المدن وتعسكر فيها، مطلقة التهديدات".

وعن تصريح وزير الدفاع فايز غصن حول تسلل عناصر من "القاعدة" من سوريا الى لبنان، قال فتفت: "هذا الموضوع إذا كان جديا، فالمطلوب من الدولة ووزير الدفاع والجيش أمران: أولا الانتشار على الحدود لحمايتها من أي تسلل، وثانيا تكوين ملف قضائي لإصدار مذكرات ينفذها الجيش أو قوى الأمن الداخلي لتغطية الموضوع بكل أوجهه. أما اذا كانت هذه حجة لمحاولة اجتياح أمني لهذه المنطقة والتنكيل بأهلها تحت عناوين ضرب المعارضة السورية واللاجئين السوريين المدنيين، فهذا الموضوع يكون مختلقا من أساسه".

من جهة أخرى، استقبل جعجع السفير البريطاني طوم فليتشر في حضور مستشار العلاقات الخارجية ايلي خوري، والنائب السابق جواد بولس. 

السابق
الفرزلي: اتهام سوريا و”حزب الله” بصواريخ الجنوب لتعديل قواعد الاشتباك
التالي
الحاج الحسن قبيل دخوله جلسة مجلس الوزراء: ندعم مشروع نحاس للاجور والموضوع سينتهي اليوم