الجميل: العمل البلدي والاختياري عنصر اساسي في تكوين المجتمع

 استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم وفد الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان برئاسة رئيس مجلس الإدارة انطوان غلام ورؤساء روابط مختاري لبنان، وشارك في اللقاء أمين عام الحزب ميشال الخوري.

وقدم الوفد الى الرئيس الجميل سلسلة مطالب من ابرزها المساعدة في رفع قيمة الطابع المالي الى الف ليرة لبنانية، والموافقة على الميزانية المقدمة من الصندوق الى وزارة المالية.

ورحب الرئيس الجميل بالوفد واعلن ان الحزب يعي اهمية دور المختار، ويعتبرها اساسية في المسار الوطني، وهذا واجبنا ولدينا رفاقنا في الحزب يعملون بجهد لتحقيق الاهداف والمطالب نفسها، فالمختار مؤتمن على قضايا كبيرة ولا يمكنه الا يكون مكرما وان تحفظ الدولة حقوقه وتقدر مسؤولياته، فواجبنا ان نكون الى جانبكم وهذا ما بدأ به حزب الكتائب منذ حوالي السنة في مؤتمر العمل البلدي والاختياري. ونأمل ان يشكل هذا المؤتمر ساحة لتقديم المزيد من المشاريع التي من شأنها ان تعزز دور المختار."

وقال: "نعدكم بالعمل بقوة على هذا الموضوع من خلال التواصل مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحثه على التوقيع على السلفة بأسرع وقت ممكن، ونحن جاهزون ككتلة نواب حزب الكتائب للتوقيع مع الزملاء النواب على مشروع التعديل."

وختم الرئيس الجميل:"ان العمل البلدي والاختياري عنصر اساسي لتكوين المجتمع اللبناني، مطالبا ان تتحمل الهيئات المحلية مسؤولياتها، وان تكون قضايا المجتمع في يد اشخاص معنيين مباشرة بهذه القضايا."

غلام
بعد اللقاء اعلن غلام: "لدينا مطالب تعديل المادة المتعلقة بالطابع المالي من 250 ليرة لبنانية الى الف، والموافقة على الميزانية المقدمة من الصندوق من قبل كل من وزارة المالية والرئيس نجيب ميقاتي. وعرضنا للرئيس الجميل مشاكل روابط المخاتير في الأقضية اللبنانية والتي تضم 2800 مختار في لبنان، من بيروت الى اقصى الجنوب والشمال والبقاع. كما تناولنا عمل المؤسسة وتقديماتها التي تعود منفعتها لكل المختارين على جميع الأراضي اللبنانية، من تعويض نهاية خدمة وتغطية فروقات الإستشفاء التي لا يغطيها الضمان الى مساعدات مالية. وقد أبدى الرئيس الجميل كل تجاوب ووعدنا بالإتصال بدولة الرئيس نجيب ميقاتي لتسريع الخطوات التي نقدم عليها.

لجان اهل
واستقبل الرئيس الجميل عند الثانية عشرة ظهرا اتحاد لجان اهل المدارس الكاثوليكية في كسروان الفتوح ومنسقو منطقة بيروت، المتن الشمالي، المتن الجنوبي وجبيل برئاسة المحامي جوزف بطيش الذي أعلن بعد اللقاء: "أتينا اليوم لننقل للرئيس الجميل صرخة الأهل المتمثلة بزيادة الأقساط المدرسية الناتجة عن الوضع الإقتصادي وزيادة رواتب المعلمين التي هي مستمرة كل سنة. الأهل لم يعد بإمكانهم تحمل الزيادات، وهناك نسبة 40 بالمئة منهم لا تدفع الأقساط، فكيف سيكون الأمر مع الزيادات الجديدة. طالبنا نقابة المعلمين والمؤسسات التربوية عقد لقاء وحل المشكل لتبقى المدارس الكاثوليكة والخاصة مستمرة وليتمكن الأهل من تعليم اولادهم". 

السابق
غصن: ما تمر به المنطقة من تطورات يستدعي الالتفاف حول الجيش ودعمه
التالي
وهاب: النسبية تبقى هي الحل والمخرج للجميع